بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 يناير 2020 - 9 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

المرأة في عصر "تميم".. مسلوبة الحرية

5 ديسمبر 2019 - 12 : 17




كتبت - هند عزام

كشف موقع "قطريليكس"، عن إغفال تنظيم "الحمدين"، لحقوق المرأة القطرية، وأوضح أن المرأة القطرية، تتعرض للحرمان من حقوقها الأساسية، في ظل رفض تميم بن حمد منحها كاملة.

ولا تستطيع المرأة منح أطفالها جنسيتها، بالإضافة إلى عدم المساواة، وكذا التمييز الواضح على المستوى الاجتماعي، باعتبارها مواطنًا غير كامل الأهلية.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون يسمح لأطفال النساء المتزوجات من غير القطريين بالحصول على إقامة دائمة وليس جنسية كاملة، على عكس أطفال الرجال. وتعتبر تلك الإصلاحات المجتزئة مشكلة خطيرة تتمثل بالتمييز والانفصال الأسري لن تؤدي إلا إلى مزيد من عدم المساواة والتمييز بحق جيل جديد من الأطفال المولودين لأمهات قطريات.

وتتعرض أيضا المرأة لعدم السماح بقيادة السيارة أو السفر أو العمل إلا بموافقة ولي أمرها، كما يتم حرمان المرأة غير المتزوجة من السفر خارج الدولة إلا بتصريح سفر إلكتروني من ولي الأمر أو إصدار ولي الأمر تصريحا من وزارة الداخلية والحالة الثالثة هي أن يذهب برفقة المرأة ولي الأمر إلى المطار لينفذ تصريحًا شفويًّا لموظفي الجوازات حتى يتم السماح لها بالسفر. ومن ضمن الأزمات التي تحاصر النساء في البلاد السماح لولي الأمر بإصدار حكم منع سفر في النيابة العامة دون أي تهمة كما تنص القوانين على عدم حجز المرأة غير المتزوجة غرفة فندقية حتى تبلغ من العمر 32 عاما.

وتعاني النساء أيضا من عدم السماح للمرأة بالعمل في الجهات الحكومية إلا برسالة عدم الممانعة من ولي أمرها وكلها أمور تكشف عن حجم المعاناة، التي تعانيها المرأة تحت ظل حكم تنظيم "الحمدين".

 








مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس