بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

25 يناير 2020 - 37 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

توعية طلاب جامعة حلوان بفنون مواجهة مشكلات الحياة والتفاؤل

5 ديسمبر 2019 - 19 : 17




كتب - بشير عبد الرؤوف

نظمت جامعة حلوان تحت رعاية د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، ندوة بعنوان "حياتك تهمنا"، حاضر فيها د. سهير عبد السلام، عميد كلية الآداب ود. إيهاب حمزة، عميد كلية التربية ورئيس مجلس إدارة مركز الإرشاد النفسي، ود. يسرى شعبان، عميد كلية الخدمة الاجتماعية ورئيس مجلس إدارة مركز العلاج الاجتماعي.

تضمنت الندوة توعية الطلاب بقيمة الحياة وكيفية التغلب على الضغوط وفن التعامل مع الأزمات، كما نوهت إلى مراكز الدعم الاجتماعي والنفسي المتوفرة بالجامعة، مركز العلاج الاجتماعي بكلية الخدمة الاجتماعية ومركز الإرشاد النفسي بكلية التربية، والتي تهدف إلى مساعدة الطلاب وتوفير النصح والمشورة اللازمة لهم.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة التحلي بالحكمة والفكر السليم في مواجهة صعوبات ومشكلات الحياة، مع حرص الجامعة على تقديم كافة أشكال المساعدة للطلاب من خلال برامج ومراكز متخصصة ومهنية مستعدة لتوفير المعونة والإرشاد لهم في خصوصية تامة، كما شجع الطلاب على التحلي بالأمل والتفاؤل وطرد الطاقات السلبية، ومواجهة مشكلات الحياة بقوة وثبات فهم أمل مصر وغدها المشرق.

وأكدت د. سهير عبد السلام، عميد كلية الآداب، على ضرورة فهم واستيعاب الحياة والتحلي بالمرونة والصبر في الفترات الصعبة، وأن النجاح لا يتحقق إلا بالعمل الجاد والاجتهاد والمثابرة في طلب العلم، كما دعت الطلاب إلى ضرورة البعد عن التوهم مع وضع الأمور في نصابها الصحيح وتجنب التفكير الضيق والمحدود أثناء المشكلات، والتفاؤل والعيش بالأمل والاستمتاع بالموجود.

واستشهد د. إيهاب حمزة عميد كلية التربية بالآية الكريمة، إن أكرمكم عند الله أتقاكم، موضحًا أهمية الرضا والقناعة في تهذيب النفس، وتقبل الواقع والقدرة على تجاوز المحن، كما أشار إلى ضرورة حسن اختيار الصديق فهو الداعم والمرشد في الأزمات.

واستعرضت د. وفاء عبد الجواد مدير مركز الإرشاد النفسي دور المركز في تقديم المشورة المهنية والنفسية، من خلال متخصصين في سرية تامة والمساعدة على مواجهة الضغوط المختلفة، الاجتماعية والصحية والمهنية والدراسية والاقتصادية، وكذلك التوعية بالمشكلات المجتمعية.

وتحدث د. يسري شعبان، عميد كلية الخدمة الاجتماعية عن قيمة الحياة وكيفية تخطى المشكلات وأهمية تحمل المسؤولية وضرورة تقبل الآخر وفن التنفيس الوجداني.

كما أشار إلى أهمية استخدام التفكير المنطقي والواقعي، أثناء وضع الأهداف تجنبًا للإحباط، وقام بالتعريف بالخدمات، التي يقدمها مركز العلاج الاجتماعي من مشورة فنية متخصصة وخدمات علاجية للأفراد والأسر والمؤسسات الاجتماعية، ومساعدة الطلاب على مواجهة المشكلات المختلفة، وإجراء البحوث بهذا الصدد.

 








مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس