عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دانة بخيت تزور الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة

دانة بخيت تزور الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة
دانة بخيت تزور الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة

كتب - محمد خضير

 استقبل الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين الدكتور خالد بن عبد الله النامي بمكتبه، الدكتورة السعودية دانة بخيت، عالمة الأبحاث في علوم الصيدلة الجزئية وعلم الوراثة، وفي بداية اللقاء رحب د. "النامي" بالدكتورة دانة بخيت وهنئها بتكريمها في ملتقى المبدعات العرب الأول بدولة لبنان التي نظمها ديوان أهل القلم، وأشاد بدور المراءة السعودية كقوة إبداعية فاعلة لا يستهان بها والتحاقها بسوق العمل في مختلف مؤسسات المجتمع وتولى المناصب القيادية، وأبرزت قدرتها على الوصول للآخرين وإثبات الذات في كل المجالات العلمية والفكرية والثقافية بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين.



واستعرض د. النامي آلية عمل الملحقية الثقافية والموضوعات التعليمية والثقافية، والتي من شأنها توفير المناخ الملائم للطلبة السعوديين الدارسين في مصر، بالإضافة إلى خطط الملحقية في تطوير جوانب التبادل المعرفي والثقافي بين المملكة العربية السعودية ومصر.

كما تم عرض فيلما وثائقيا عن تاريخ الملحقية ودورها الفعال خاصة فيما يخص خدمة الطلبة السعوديين والمستفيدين من خدماتها داخل جمهورية مصر العربية. ومن جانبها أعربت د. دانة عن سعادتها لزيارة الملحقية الثقافية السعودية وعلى حسن الاستقبال والضيافة، مشيدة بالجهود التي تبذلها الملحقية في خدمة الطلاب، فضلًا عن التطور الكبير بجميع أقسام الملحقية. وفي نهاية اللقاء أعرب د. "النامي" عن سعادته بهذه الزيارة وإهداء د. دانة درعا تذكاريا للملحقية والتقاط الصور التذكارية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز