عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجمعية المصرية المغربية: مبادرة "المركزي" تساهم في زيادة الصادرات ودعم العملة المحلية

الجمعية المصرية المغربية: مبادرة "المركزي" تساهم في زيادة الصادرات ودعم العملة المحلية
الجمعية المصرية المغربية: مبادرة "المركزي" تساهم في زيادة الصادرات ودعم العملة المحلية

كتب - بوابة روز اليوسف

قال محمد عادل حسني رئيس الجمعية المصرية المغربية، إن مبادرة البنك المركزي خطوة إيجابية نحو زيادة الصادرات ودعم حقيقي للدولة للصناعة المحلية.



وأضاف حسني -في بيان اليوم الخميس- أن إسقاط ديون المصانع المتعثرة ستعمل على تشجيع نمو القطاع وزيادة معدلات الإنتاج ودفع الصادرات إلى الأمام، فضلًا عن جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لمصر.

وأشاد بمبادرة (المركزي) لإتاحتها 100 مليار جنيه للاستثمار الصناعي، مؤكدًا أنها خطوة حقيقية لدعم الصناعة في مصر، وبداية لحل مشاكل آلاف المصانع من أجل النهوض بالصناعة، وموضحًا أن النهوض بالصناعة سيكون له تأثير إيجابي نحو نفاذ أكبر للصادرات المصرية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجهات الدولة والرئيس عبدالفتاح السيسي بغزو أسواق إفريقيا وتوفير العملة الأجنبية ومضاعفة الإنتاج، وإتاحة فرص عمل جديدة، مؤكدًا أن أي دعم للصناعة سيصب في مصلحة المواطن مباشرة والاقتصاد بشكل عام، حيث أن الصناعة الوطنية هي عصب الاقتصاد، وتعتبر العمود الأساسي لنهوض أية دولة.

ولفت إلى أن هذه المبادة تدعم أيضًا العملة المحلية وتساعد على توفير النقد الأجنبي، منوهًا بأن مثل هذه المبادرات تضيف مزيدًا من النجاحات على مستوى الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة، لما كان له من دور كبير في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتهيئة مناخ الاستثمار بإصدار التشريعات الاقتصادية التي تساعد على جلب الاستثمار، وعلى رأس هذه القوانين، قانون الاستثمار والتراخيص الصناعية وهي إجراءات تصب في صالح الصناعة الوطنية.

يُشار إلى أن البنك المركزي قد أطلق أمس الأربعاء، مبادرة لدعم القطاع الصناعي وتعزيز تنافسية المنتجات المحلية، تتضمن توفير قروض بفائدة أقل، وإسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز