عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتجان مغربيان: نسعى للخروج الى العالمية ونخطط لإنتاج أعمال ضخمة

منتجان مغربيان: نسعى للخروج الى العالمية ونخطط لإنتاج أعمال ضخمة
منتجان مغربيان: نسعى للخروج الى العالمية ونخطط لإنتاج أعمال ضخمة

كتب - بوابة روز اليوسف

قال المنتجان السينمائيان المغربيان نور الحق وأسماء اكريميش، إنهما يسعيان من خلال تعاونهما المشترك إلى الخروج من الدائرة المحلية في إنتاج الأعمال السينمائية إلى الإطار العالمي، حيث يطمحان إلى إنتاج عمل ضخم على غرار أفلام الراحل مصطفى العقاد "عمر المختار" و"الرسالة".



وأوضح نور الحق أنه يسعى إلى مواصلة جهد المخرج الراحل الكبير مصطفى العقاد الذي كان يحضر لإخراج عمل عالمي ضخم عن صلاح الدين الأيوبي ولم يستكمله بعد تعرضه لحادث إرهابي واستشهاده ، لافتا إلى أنه أنجز حتى الآن خمسة أفلام سينمائية فاز إحداها ( جامع الفنا ) بأربع جوائز بمهرجان طنجة السينمائي الدولي وجائزة بمهرجان جنوب إيطاليا الأسبوع الماضي.

وأضاف نور الحق - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - على هامش مشاركته بمهرجان مراكش الدولي للفيلم ، مشيرا إلى أنه أنتج مؤخرا فيلما مغربيا إيطاليا مشتركا وآخر أعماله فيلما عن تنظيم "داعش" الإرهابي في شمال العراق يتناول طريق هذا التنظيم الإرهابي وممارساته في القتل والسلب.

بدورها، قالت المنتجة أسماء اكريميش التي ساعدت في الإنتاج أن القصة التي تم إنتاجها عن تنظيم "داعش" تحاكي الأساليب الإرهابية التي يمارسها هذا التنظيم الدموي في القتل والإرهاب والإساءة إلى صحيح الدين، مؤكدة أن الفيلم ينقل للمشاهد طريقة تفكير أصحاب هذا الطريق والإساءات التي ألحقوها بالمجتمعات العربية؛ بهدف توعية الجمهور خاصة من الشباب لعدم الانسياق وراء الأساليب الخادعة لمثل هذه التنظيمات.

وأشارت إلى أن مشروعها القادم - الذي ستتشارك فيه مع نور الحق - يتمثل في إنتاج فيلمين بطواقم أمريكية كاملة وسيكون إنتاجا عالميا يطرح في الأسواق الدولية إلى جانب العربية؛ حتى "نثبت قدرتنا كمنتجين وصناع أفلام عرب قدرتنا على المنافسة والانخراط في هذه الصناعة بشكل عالمي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز