عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القومى للسكان يدعم مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة

القومى للسكان يدعم مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة
القومى للسكان يدعم مبادرة الرئيس لدعم صحة المرأة

كتب - بوابة روز اليوسف

شارك المجلس القومى للسكان في مبادرة السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية .. حيث تم أقام فرع المجلس يشمال سيناء ندوة في قاعة الشبان المسلمين بالعريش للتوعية بالمبادرة وحث المرأة على المشاركة الايجابية فيها ، وذلك بحضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية ومكلفات الخدمة العامة بالمحافظة .



وقد تناولت نوال سالم مقرر فرع المجلس القومى للسكان في المحافظة شرح الهدف من المبادرة ، وهو : الاهتمام ودعم صحة المرأة من خلال الاكتشاف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى ، والتقييم والعلاج من خلال مراكز العلاج المنتشرة في المحافظة ضمن محافظات الجمهورية .. كما تم التوعية بالفئات المستهدفة من المبادرة ، والإعلان عن الخدمات المقدمة من خلال المبادرة ، والتوعية بأهمية الفحص الذاتى للثدى ، وتدريب الحاضرات في الندوة على كيفية الفحص شهريا في المنزل ، والتوعية بمراكز وفرق الفحص على مستوى مراكز ومدن المحافظة .

ومما يذكر أنه تقرر تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة في محافظة شمال سيناء اعتبارا من بعد غد السبت الموافق 7 ديسمبر الجارى بهدف الاهتمام بالصحة الانجابية للسيدة بعمرالانجاب ، وتستهدف جميع النساء فوق 18عاما وبدون حد أقصى .. كما أن المبادرة مستمرة كخدمة أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية وبالمشاركة المجتمعية من أجل صحة المرأة المصرية .

وقد سبق اعلان مديرية الصحة في المحافظة أن المبادرة الرئاسية تستهدف 132761 سيدة وفتاة في شمال سيناء .. حيث تشمل التوعية والكشف على الأمراض غير السارية وأورام الثدى من خلال 43 فريقا على مستوى المحافظة .. حيث تم توفير كافة المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة لبدء تنفيذ المبادرة وتوزيعها على كافة الوحدات الصحية المشاركة فى المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز