عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدراسات الدبلوماسية يختتم الدورة التدريبية لكوادر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الدراسات الدبلوماسية يختتم الدورة التدريبية لكوادر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
الدراسات الدبلوماسية يختتم الدورة التدريبية لكوادر الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كتب - بوابة روز اليوسف

اختتمت اليوم الخميس، أعمال الدورة التدريبية التي نظمها معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية للكوادر رفيعة المستوى من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مجالات العلاقات الدولية والعامة والمراسم والبروتوكول وتنمية القدرات.



وانعقدت الدورة التدريبية لمدة خمسة ايام، تحت اشراف السفير خالد راضى مساعد وزير الخارجية، مدير معهد الدراسات الدبلوماسية، بالاستعانة بنخبة من الخبراء والمسئولين رفيعي المستوى، وذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لنقل الخبرات وبناء كوادر الدولة المصرية.

يأتي انعقاد هذه الدورة في إطار حرص وزارة الخارجية على دعم جهود ودور الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، باعتبارها قاطرة التنمية لجذب الاستثمارات الأجنبية، وفقاً للرؤية الاستراتيجية للدولة حتى ٢٠٣٠.

وحرص معهد الدراسات الدبلوماسية على إعداد برنامج تدريبي متكامل وشامل للدورة المشار إليها ليتضمن الموضوعات السياسية والاقتصادية وتنمية القدرات والمهارات، حيث شمل البرنامج التدريبي التعريف بالدبلوماسية العامة وسياسة مصر الخارجية وقدرات الاقتصاد المصري في ضوء تحديات الاقتصاد العالمي، بالإضافة الى محاضرات تفاعلية لتنمية قدرات ومهارات التخاطب والمفاوضات.

كما تناول البرنامج الموضوعات المراسمية، ولا سيما قواعد الأسبقيات فى اللقاءات الرسمية وترتيب الجلوس وإدارة المؤتمرات والاجتماعات.

وفي ختام الدورة، تم ترتيب زيارة إلى قصر وزارة الخارجية التاريخي بميدان التحرير، لتعريف كوادر الدولة بتاريخ الدبلوماسية المصرية العريق، كما أعقب هذه الزيارة تسليم شهادات إتمام الدورة للمشاركين في البرنامج التدريبي المشار إليه، والبالغ عددهم ١٤ متدرب، وذلك في حضور المدير التنفيذي المساعد لإدارة العلاقات العامة بالهيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز