عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة شمال سيناء تستنفر لبدء المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

صحة شمال سيناء تستنفر لبدء المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة
صحة شمال سيناء تستنفر لبدء المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن القطاع الصحي فى شمال سيناء الاستنفار ورفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لتنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة على مستوى المحافظة اعتبارا من بعد غد السبت.



وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة -في بيان اليوم الخميس- أن المبادرة تهدف إلى الإهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام، إلى جانب الكشف المبكر عن مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة، وتوجيه المصاب لتلقى التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية، فضلا عن الاهتمام بالصحة الانجابية للسيدة بعمر الإنجاب.

وأوضح أن المبادرة تستهدف جميع النساء فوق 18عاما، ومستمرة كخدمة أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية.. مع المشاركة المجتمعية من أجل صحة المرأة المصرية.

بدورها، أشارت الدكتورة انتصار سري مدير الرعاية الصحية ومنسق عام المبادرة الرئاسية إلى الاستعدادات الخاصة ببدء تنفيذ المبادرة التي تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية واستراتيجية عمل الفريق الصحي.

وقالت إنه تم توفير كافة المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة لبدء تنفيذ المبادرة وتوزيعها على كافة الوحدات الصحية المشاركة فى المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية، وأكدت أهمية الحشد المجتمعي والتدشين ودور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بهدف دعم المنظومة الصحية ، وإتاحة الخدمات الطبية للمواطنين.

فيما أكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي في مديرية الصحة أن العمل يجرى على قدم وساق ويتم استنفار كافة الجهود من أجل إنجاح المبادرة حرصا على صحة المرأة، وحثها على التوجه إلى مراكز الكشف الطبي للفحص والاكتشاف المبكر للأورام للعلاج منها مجانا، علاوة على الأمراض غير السارية مثل السمنة والسكر والضغط.

وأشار إلى وجود 43 فريقا طبيا على أهبة الاستعداد لفحص المواطنين والكشف عليهم من خلال المستشفيات العامة والمركزية ومراكز الرعاية والوحدات الصحية والنقاط الطبية المنتشرة على مستوى مراكز ومدن وأحياء وقرى وتجمعات المحافظة.

وقال إن الجهود متواصلة من جانب إدارة الطب الوقائي والإدارات الصحية وإدارات: الرائدات الريفيات والمرشدات الصحيات والتثقيف والاعلام الصحى لانجاح المبادرة التي تستهدف 132 ألفا و761 سيدة وفتاة في شمال سيناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز