عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدربون يحققون ألقاب خارج أسوار "الأهلي والزمالك"

مدربون يحققون ألقاب خارج أسوار "الأهلي والزمالك"
مدربون يحققون ألقاب خارج أسوار "الأهلي والزمالك"

كتب - كريم الفولي

السائد والطبيعي في الكرة المصرية أن يحصد المدربون المصريون بطولات مع قطبي الكرة "الأهلي والزمالك" نظرا الي الامكانيات البشرية والمادية والجماهير الغفيرة التي تزحف وراء القطبين في كل مكان للشد من أزرهم.



ولكن عندما يأتي من بعيد مدرب مصري قادر على كسر القاعدة ويحصل على بطولة مع أندية أخرى من فم الأسد يكون بالفعل إنجاز وإعجاز يستحق الإشادة والذكر .

وكانت البداية مع برازيل الكرة المصرية الاسماعيلي مع المدير الفني علي عثمان، وحصوله علي دوري ابطال افريقيا 69 ليكون أول فريق مصري يحصل علي بطولة افريقيا ومن بعده شحتة، وبطولة الدوري العام موسم 90/91 ثم فاكهة الكرة الاسماعلوية علي ابو جريشة, و أول كأس مصر أمام الأهلي في استاد القاهرة موسم 97 ويختتم محسن صالح بطولات الدراويش بدوري وكأس موسمي ٢٠٠٢.

وعلي نهج اولاد العم استطاع المعلم حسن شحاتة مع المقاولون العرب أن يحصل على كأس مصر من الاهلي ثم كأس السوبر امام الزمالك موسم 2004 ليكون معقل ذئاب الجبل فتحه الخير للمعلم لحصد البطولات مع المنتخبات المصرية سواء المنتخب الاوليمبي او المنتخب الأول.

والخلوق "ايزيبيو" الكرة المصرية طه بصري, يخرج الحمم البركانية من النادي البترولي انبي, ليفوز بأول لقب له وايضا لفريقه كأس مصر موسم 2005 ويعد انجاز للفريق ايضا لكونه حديث العهد في الدوري الممتاز .

ومع موسم 2006 سطع علي الساحة الرياضية مدرب قوي ذو شخصية قيادية وفكر تدريبي مع حرس الحدود طارق العشري, حيث تولي المهمة بعد حلمي طولان ليصبح الرجل الأول ونجح في قيادة الفريق لحصد 3 بطولات متنوعة من كأس مصر والسوبر المصري .

ويأتي ابن الأهلي البار مختار مختار ليضرب كرسي في الكلوب وسط كرنفال ابيض للاحتفال بالفوز بكاس مصر موسم 2010 ويحول التأخر بهدف  للفوز بهدفين ليحصل علي أول بطولة له والثانية إلى انبي.

ويوجد بدوي عبد الفتاح وتحيققه بطولة الدوري الممتاز مع الترسانة موسم 1986 امام غزل المحلة, وأحمد حمادة مع غزل المحلة موسم 73 بفارق نقطة عن الزمالك 

كل هؤلاء نجوم مصرية حفرت في الصخر تحدت العوامل المادية والبشرية وسبحت ضد التيار لتحدث انجاز يحسب لهم ويكونوا استثناء لقاعدة في الكرة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز