عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ناسا": اثنان من الكويكبات العملاقة يتجهان نحو تركيا في عيد الميلاد.. (صور)

"ناسا": اثنان من الكويكبات العملاقة يتجهان نحو تركيا في عيد الميلاد.. (صور)
"ناسا": اثنان من الكويكبات العملاقة يتجهان نحو تركيا في عيد الميلاد.. (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن اثنين من الكويكبات العملاقة يتجهان نحو الأرض في عيد الميلاد، مؤكدة أن هذه الكارثة المدمرة سوف تحدث يوم 20 ديسمبر، من المقرر أن نواجه عن كثب وحشًا يدعى 216258ــ 2006 WH1.  ويعتقد أن هذا العملاق يصل إلى 600 متر بما يكفي للقضاء على مدينة كاملة. سيأتي من مسافة 3.7 مليون ميل من كوكبنا، والتي تبدو وكأنها مسافة طويلة ولكنها صغيرة من الناحية الكونية. أما الكويكب الثاني ويسمى "310442 ــ2000 "CH59  فحجمه مماثل للأول.



وحسبما ذكرات صحيفة "مترو" البريطانية ، حددت وكالة الفضاء الأمريكية أن الكويكبين العملاقين ربما يسقطان في تركيا، مما يؤدي إلى مقتل الملايين وإجبار الكثيرين على الدخول في معركة وجودية من أجل البقاء في عالم ما بعد كارثة الجحيم. وهو أفضل ما يمكن لأي شخص أن يأمله.

وفى سياق متصل حذر العلماء هذا الأسبوع من أن كرة نارية انفجرت في السماء فوق اليابان قد تكون مرتبطة بكويكب ضخم يستهدف تحطيمه على كوكبنا.

 

 

ويحاول علماء الفلك اكتشاف أصل جسم صغير بحجم كرة بينج بونج والذي ذهب كباب أثناء احتراقه في الغلاف الجوي للأرض في عام 2017. ولا يشكل النيزك الصغير أي تهديد للبشرية تمامًا حيث يضيء السماء فوق مطار كيوتو. لكن صانعي النجوم اليابانيين ادعوا أنه في الحقيقة كسر صخرة فظيعة تدعى" 2003  " YT1 ويبلغ عرضها أكثر من ميل. هذا الكائن ضخم جدًا بحيث يحتوي على قمر خاص به. من أجل المقارنة.

ويعتقد أن الكويكب الذي قتل الديناصورات كان قطره بين سبعة و50 ميلا. لديها فرصة بنسبة 6 ٪ لضرب الأرض في مرحلة ما في السنوات الـ 10 ملايين القادمة.

 
كانت دراسة جديدة مخيفة قد كشفت في الآونة الأخيرة أن كويكبات كبيرة تكفي للقضاء على الملايين من البشر من المحتمل أن تضرب الأرض بشكل متكرر وأكثر مما كان يعتقد في السابق.

وحلل العلماء وولف كريك كريتر، الذي يعتقد أنه ثاني أكبر فوهة تأثير على الأرض، ووجدوا أن فرص وقوع الاصطدام الكوني فى الآونة الأخيرة أصبح أكثر من المتوقع. ولكن قبل أن نواصل إخبارك عن مدى توترك، يجب أن نذكرك بسرعة بأنواع الأجسام الفضائية المختلفة. يتكون الكويكب من الصخور أو المعدن، بينما يتكون المذنب من الجليد والغاز. تصبح نيازك عندما تضرب كوكبنا والأشياء التي تسقط على الأرض دون أن تحترق تسمى النيازك.

وقال الباحثون إن وولف كريك كريتر تشكلت عندما تحطمت نيزك عرضه 15 مترا يزن حوالي 14 ألف طن على الأرض بسرعة 17 كيلومترا في الثانية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز