عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مسرح منتدى شباب العالم 2019 يتبنّى شعار إحياء الإنسانية

مسرح منتدى شباب العالم 2019 يتبنّى شعار إحياء الإنسانية
مسرح منتدى شباب العالم 2019 يتبنّى شعار إحياء الإنسانية

كتب - محمد خضير

استعداداً لانطلاق الموسم الثاني من مسرح شباب العالم ضمن فعاليات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019، أعلنت إدارة المنتدى عن شعار المسرح هذا العام وهو "الفنون ... إحياءً للإنسانية" أو "Art: Reviving Humanity”، حيث سينعكس الشعار على محتوى فقرات المسرح المختلفة والتي ستنطلق بداية من يوم 13 ديسمبر 2019 بالافتتاح ثم تستمر العروض المختلفة على مدار يومي 15 - 16 ديسمبر.



فمسرح شباب العالم هو مسرح ونقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب؛ ليجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية.

وتبدأ فعاليات مسرح شباب العالم بالمسرحية التي يشرف عليها المخرج خالد جلال والتي لم يكشف عن اسمها حتى الآن، حيث تناقش قضايا إنسانية وتُعرض في إطار فني متفرد عن الصراعات التي تواجه البشرية.

 

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال النسخة الأولي من المنتدى عام 2017 بإقامة ورشة من الشباب تناقش القضايا المختلفة من خلال اطار فني هادف، فقد اقام بالفعل المخرج خالد جلال ورشة عمل العام الماضي قدّم من خلالها مسرحية "الزائر" على مسرح شباب العالم في نسخته الأولى، حيث تناولت المسرحية قضية التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها على المجتمع، ويقوم حاليا بورشة اخرى للفنانين المرشحين لتقديم عرض هذا العام بمشاركة 16 جنسية مختلفة حول العالم بخلاف الفنانين المصريين.

الجدير بالذكر أن النسخة الثانية من مسرح شباب العالم هذا العام ستعد إنعكاسا للقضايا التي سيتم مناقشتها خلال الجلسات كما لو أنها مرآة لعرض الموضوعات بشكل فني وثقافي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز