عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالأسماء.. وسائل الإعلام الأمريكية التي اشتراها "تميم" للسكوت عن جرائمه

بالأسماء.. وسائل الإعلام الأمريكية التي اشتراها "تميم" للسكوت عن جرائمه
بالأسماء.. وسائل الإعلام الأمريكية التي اشتراها "تميم" للسكوت عن جرائمه

كتب - عادل عبدالمحسن

كشف موقع قطريليكس الإلكترونى  عن محاولة الشيخ تميم بن حمد أمير قطر  لاستقطاب عدد من وسائل الإعلام الأمريكية على مدار السنوات الماضية، ورصد ميزانية مفتوحة من أجل شراء تلك الوسائل الإعلامية حتى لا تسلط الضوء على دعمه للإرهاب.



وقال الموقع القطرى نقلاً عن  موقع "واشنطن أكسمنير" الأمريكي إن وسائل الإعلام الأمريكية التي تم اكتشاف سيطرة تميم عليها حتى الآن هي: "NowThis" وهو موقع إخباري مُوَجَّه للشباب ومجلة "Vox وSXSW وTED Talks".

وأوضح قطريليكس أن  تلك الخطوة جاءت من جانب النظام القطرى عبر التوقيع على اتفاقات سرية مع عدد من المواقع الأخرى مقابل التزامها الصمت تجاه الانتهاكات التي تحدث داخل  قطر  سواء ضد العمال الآسيويين العاملين في منشآت مونديال 2022 بعد ارتفاع عدد الضحايا جرّاء العمل في ظروف مناخية صعبة، وعدم انتظام في صرف الرواتب وغيرها من الأمور غير الأخلاقية في مسألة التعامل مع العمالة الوافدة.

وأكد تشارلز جاكوبز، رئيس جماعة ضد العبودية الأمريكية، أن قطر قامت بإنتاج سلسلة مناظرات موجهة إلى الأمريكيين تحت عنوان "مناظرات الدوحة" ويتم تصويرها أمام جمهور حي داخل أستوديو والترويج لها إلكترونياً ويتم تمويلها من قِبَل مؤسسة قطر المتهمة بتمويل الإرهاب في أكثر من دولة أوروبية.

ويتم الترويج لتلك المناظرات وتقديمها على أنها مشاركة فكرية رفيعة المستوى عن الأمور التي تمثل مبعث قلق عميق للغربيين مثل مستقبل الرأسمالية والديمقراطية، لكن هدفها الحقيقي المساعدة في خلق وضع يأمل فيه تميم حجب بعض سياستها الأكثر معارضة للسياسات التقدمية الداخلية والخارجية في العالم.

 

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز