بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 يناير 2020 - 4 : 17   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

دولة ترتكب فيها 90 حالة اغتصاب يوميًا.. تعرّف عليها

6 ديسمبر 2019 - 3 : 23




كتب - عادل عبدالمحسن

شهدت خلال عام 2017 أرتكاب 32 ألفاً و 500 واقعة إغتصاب ضد النساء والفتيات القصر

على خلفية قيام ضابط شرطة هندى بقتل 4متهمين بإغتصاب طبيبة بيطرية وقتلها وإحراق جثتها، أعدت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إحصائية بالجرائم التي ترتكب ضد النساء في الهند من الاغتصاب الجماعي المرعب إلى الزواج القسري وقتل الإناث.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أنه تم تسجيل أكثر من 32،500 حالة اغتصاب في عام 2017، أى حوالي 90 حالة في اليوم الواحد ، وفقًا لأحدث البيانات الحكومية.

وكانت المحاكم الهندية قد نظرت في حوالي 18300 قضية تتعلق بالاغتصاب في ذلك العام، تاركة أكثر من 127800 قضية معلقة في نهاية عام 2017.

وفيما يلي بعض الحالات الأكثر شهرة في وقائع الإغتصاب بالهند:

في نوفمبر 1973  تعرضت أرونا شانباوغ، الممرضة البالغة من العمر 26 عامًا لهجوم من قِبل مضيف في مستشفى في مومباي أثناء نوبتجيتها الليلية.

وأتهم سوهانلال بهارثا والميكي، بقتل ضحيته بأن خنقتها بسلسلة كلب وقطع بواسطتها عنها الأكسجين حتى دخلت  ا في غيبوبة.

ووقعت حالة مماثلة لإمراة تدعى شانباريج، في عام 2015.

 وفى عام 1990  تعرضت التلميذة  هيتال باريخ،  البالغة من العمر 14 عامًا،    للاغتصاب والقتل على أيدي دانانجوي شاترجي في كولكاتا.

وحُكم على شاترجي بالإعدام وشُنق في عام 2004، وهو أول حكم إعدام  في الهند منذ 13 عامًا.

 وخلال عام 1995  برأت محكمة جايبور خمسة متهمين باغتصاب امرأة من الطبقة الدنيا عملت مع مشروع تنمية المرأة في راجستان، في عام 1992.

 وفى عام 1996  تم العثور على طالبة الحقوق بريادارشيني قتيلة ومغتصبة في شقتها بمدنية دلهي.

وألقى القبض على المتهم  سانتوش كومار سينغ، وهو طالب قانون وابن ضابط كبير سابق في الشرطة، وحكم عليه بالإعدام، بعد تبرئته في بادئ الأمر بسبب عدم كفاية الأدلة ثم إعادة محاكمته بعد احتجاج شعبي.

وفى ديسمبر 2012 تعرض طالب يبلغ من العمر 23 عامًا للضرب والاغتصاب الجماعي على متن حافلة متحركة في العاصمة نيودلهي وتوفي متأثراً بجراحه.

وتم القبض على 5رجال وأحداث و حكم على أربعة منهم بالإعدام وشنق أحدهم أثناء المحاكمة وتم إطلاق سراح الحدث بعد إكماله ثلاث سنوات في منزل الإصلاح.

وأثارت الجريمة احتجاجات واسعة النطاق وقادت الآلاف من النساء في جميع أنحاء الهند إلى كسر صمتهن بشأن العنف الجنسي الذي غالبًا ما يتم الإبلاغ عنه.

وشددت السلطات العقوبات ضد جرائم الجنس، وأدخلت محاكمات سريعة في قضايا الاغتصاب وجعلت المطاردة جريمة.

وفى يناير 2018 أختطفت فتاة مسلمة تبلغ من العمر ثماني سنوات وتم تخديرها،  واحتجازها في أحد المعابد والاعتداء الجنسي عليها لمدة أسبوع قبل خنقها وتهشيم رأسها بحجر حتى لفظت أنفاسها الأخيرة ببلدة كاثوا في شمال الهند.

وألقى القبض على 6متهمين، بينهم قس هندوسي وثلاثة ضباط شرطة، وحكم علي ثلاثة منهم بالسجن مدى الحياة.

وفى يوليو 2018 اتُهم 18 رجلاً في تشيناي باغتصاب فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا بشكل متكرر على مدار فترة سبعة أشهر، وتخديرها بالمخدرات ثم نقلها إلى شقق شاغرة في المبنى لاعتداء عليها.

وفى أكتوبر 2018ألقى القبض على الأسقف الكاثوليكي فرانكو مولاكال في ولاية كيرالا بعد أن اتهمته راهبة باغتصابها مرارًا وتكرارًا على مدار عامين، وقد نفى هذه الاتهامات.

وفى يوليو 2019 أتهمت امرأة شابة رئيس  ولاية أوتار براديش كولديب سينج سينجار باغتصابها في عام 2017.

وتم تدبير حادث مرورى لإغتيالها وأصيبت هي ومحامها بجروح خطيرة في تصادم على الطريق السريع، عندما اصطدمت شاحنة بالسيارة التي كانوا يستقلونهاوقُتلت عمتيها، اللتان كانتا في السيارة أيضا وينفى سينجار الاغتصاب وأي تورط في حادث سيارة.

 ويوم 28 نوفمبر 2019 تم العثور على بقايا طبيبة بيطرية تحت جسر علوي بالقرب من حيدر أباد وألقى القبض على المتهمين الأربعة الذين أغتصبوها وقتلوها وأحرقوا جثتها قاموا .

 ويوم 5ديسمبر2019 الجارى اشتعلت النيران في إحدى ضحايا الاغتصاب البالغة من العمر 23 عامًا من قبل عصابة من الرجال، وهي في طريقها إلى المحكمة لحضور جلسة استماع في القضية، بمقاطعة أونناو بولاية أوتار براديش، الشرطة  

 



مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس