عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز 24.. سامح شكري: السياسة المصرية تجاه أفريقيا تغيرت منذ تولي الرئيس السيسي الحكم

موجز 24.. سامح شكري: السياسة المصرية تجاه أفريقيا تغيرت منذ تولي الرئيس السيسي الحكم
موجز 24.. سامح شكري: السياسة المصرية تجاه أفريقيا تغيرت منذ تولي الرئيس السيسي الحكم

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" خلال الساعات الماضية العديد من الأخبار والتقارير الهامة ، جاء من بينها.. سامح شكري: السياسة المصرية تجاه أفريقيا تغيرت منذ تولي الرئيس السيسي الحكم..و وزير خارجية الفاتيكان يثمن الدور المصري لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.. الحكومة تطرح 18تجمعاً زراعيا وإنتاجاً في سيناء.



 

سامح شكري: السياسة المصرية تجاه أفريقيا تغيرت منذ تولي الرئيس السيسي الحكم

 أكد وزير الخارجية سامح شكري أن السياسية المصرية تجاه افريقيا تغيرت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم.

 

وزير خارجية الفاتيكان يثمن الدور المصري لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط

استقبل وزير خارجية الفاتيكان نيافة رئيس الأساقفة "بول ريتشارد جالاجار"، اليوم ٦ ديسمبر ٢٠١٩ ، وزير الخارجية سامح شكري الذي يقوم بزيارة رسمية للفاتيكان.

 

 

رئيس مجلس النواب يعود إلى القاهرة بعد زيارة إلى جنوب السودان

عاد إلى القاهرة ، مساء اليوم الجمعة ، رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال والوفد البرلمانى المرافق بعد زيارة مهمة إلى جنوب السودان ؛ عقد خلالها عددا من اللقاءات مع كبار المسئولين في جوبا.

 

الحكومة تطرح 18تجمعاً زراعيا وإنتاجاً في سيناء

طرحت الحكومة مواقع  18 تجمع سكنى جديد موزعة بمناطق جنوب ووسط وشمال  سيناء، منها 11 تجمعا في شمال سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء، وكل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية ويضم أراضي زراعية مجهزة، منزل، ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسى، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة، أنشطة ومشروعات إنتاجية.

 

سفير مصر بنيروبي: مصر تولى أهمية متقدمة لتعزيز الاندماج القاري

أكد السفير المصري بكينيا خالد الأبيض على الأهمية المتقدمة التي توليها مصر لتعزيز الاندماج القاري في مختلف الأصعدة بما في ذلك التعاون التجاري بين الدول الأفريقية.

 

أبو الغيط: المنطقة في حاجة إلى إصلاحات اقتصادية لتلبية طموحات الشباب

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية،  أحمد أبو الغيط، ان بقاء القضية الفلسطينية من دون حل كان سبباً رئيسياً في حالة عدم الاستقرار في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، إذ أدى استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية إلى تراكم مشاعر الغضب والاحتقان لدى الشعوب العربية، مما انعكس على الاستقرار والأمن وفرص النمو الاقتصادي والعمل المشترك. وأضاف ابو الغيط أن المنطقة العربية، وكما يظهر جليا من الاحداث الجارية، في حاجة الى اصلاحات اقتصادية واجتماعية كبيرة وواسعة لتلبية طموحات الشباب الذين تزيد نسبتهم على ٦٠% من السكان.

 

شكري: الإرهاب يعد أحد التهديدات الرئيسية للسلام والاستقرار وجهود التنمية

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن الإرهاب يعد أحد التهديدات الرئيسية للسلام والاستقرار وجهود التنمية، وهو ما يتطلب إجراءات قوية وجماعية للتصدي لكافة المنظمات الإرهابية ومحاسبة كل من يوفر لها الدعم والملاذ الآمن.

 

النائب العام يعلن توصيات المؤتمر السنوي الرابع عشر لجمعية النواب العموم الأفارقة

أعلن النائب العام المستشار حماده الصاوي توصيات المؤتمر السنوي الرابع عشر لجمعية النواب العموم الأفارقة برئاسة النيابة العامة المصرية - نص إعلان كيجالي رواندا - في الخامس من ديسمبر لعام 2019؛

 

مسئول بالسكة الحديد :يكشف عن موعد دخول الجرارات الأمريكية الجديدة الخدمة

كشف مصدر مسؤول بهيئة السكك الحديدية، عن موعد دخول الجرارات الأمريكية الجديدة الخدمة وكان ميناء الإسكندرية، قد أستقبل منذ يومين أول شحنة من الجرارات الأمريكية الجديدة المتعاقد على تصنيعها وتوريدها بين هيئة السكة الحديد مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية،  والتي تم تفريغها فور وصولها بحرا على متن إحدى السفن بعدما قامت الشركة الأمريكية بشحنها بداية الشهر الماضى، وتم نقلها عبر خط سكة حديد الإسكندرية ـ القاهرة وتخزينها فى ورش هيئة السكك الحديدية بمنطقة الفرز بالقاهرة.

 

الأهلي يضرب الهلال السوداني "بثنائية " ويحرز أول ٣ نقاط في مجموعته

نجح الأهلي، وعن جدارة في إلحاق هزيمة أولي بالهلال السوداني، بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباريات الجولة الثانية ضمن فعاليات المجموعة الثانية التي تضم كلاً الأهلي المصري، الهلال السوداني، النجم الساحلي التونسي، وبلاتينيوم بطل زيمبابوي. 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز