عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس القومي لحقوق الإنسان يؤكد أهمية دور الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

رئيس القومي لحقوق الإنسان يؤكد أهمية دور الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء
رئيس القومي لحقوق الإنسان يؤكد أهمية دور الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء

 أكد محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أهمية دور الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء كأداة في دعم جهود التنمية المستدامة التي تسعي الدول الأفريقية لتحقيقها لشعوبها.



جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المجلس مع بعثة الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء برئاسة البروفيسور إبراهيم جمباري رئيس لجنة الشخصيات البارزة بالآلية ووزير خارجية نيجيريا الأسبق، وبحضور السفير أشرف راشد رئيس اللجنة الوطنية لمراجعة النظراء.

ووفقا لبيان صادر عن المجلس، اليوم السبت ، أشار فايق إلى الدور الذي يقوم به المجلس في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان باعتباره أحد المؤسسات الوطنية المستقلة، مشددا على الأهمية التاريخية والاستراتيجية لعلاقات مصر الأفريقية واعتزاز مصر بانتمائها الأفريقي وضرورة التكاتف بين دول القارة لمواجهة التحديات التي تعترض طريقها في التنمية والتقدم وتحقيق المصالح المشتركة للشعوب الأفريقية.

ومن جانبه، أعرب رئيس لجنة الشخصيات البارزة بالآلية عن تقديره لمصر واعتزازه بدورها الذي تقوم به كدولة محورية في أفريقيا، وأنه قد سبق له زيارتها عدة مرات، مشيدا بما شهدته من إصلاحات اقتصادية وتطور في مجال حقوق الإنسان، مقدما الشكر لمصر على تعاونها مع الآلية الأفريقية.

وأوضح أن زيارة اللجنة تهدف إلى القيام بعملية المراجعة الطوعية (تقرير التقييم الذاتي)، الذي أعدته مراكز الأبحاث الوطنية المصرية، والذي تم اعتماده من اللجنة الوطنية، وذلك في إطار عضويته بالآلية تمهيدا لأن يتم عرض تقرير المراجعة الطوعي على القمة المقبلة للآلية المقرر عقدها على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا في فبراير القادم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز