عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق الانتخابات الرئاسية الجزائرية بسفارة الجزائر بالقاهرة

انطلاق الانتخابات الرئاسية الجزائرية بسفارة الجزائر بالقاهرة
انطلاق الانتخابات الرئاسية الجزائرية بسفارة الجزائر بالقاهرة

كتب - شاهيناز عزام

السفير الجزائري يدعو الجالية الجزائرية بمصر إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات لأداء واجبهم الانتخابي



انطلقت اليوم، بالقاهرة، الانتخابات الرئاسية الجزائرية بمقر السفارة الجزائرية بالقاهرة، وسط توافد لأبناء الجالية الجزائرية بالقاهرة.

 وقال السفير محند صالح العجوزي، في تصريح له اليوم، عقب إدلائه بصوته في الانتخابات، إن انتخابات الجالية الجزائرية بدأت منذ صباح اليوم، في عملية انتخابات رئيس الجمهورية الجديد للجزائر، وذلك على غرار المواعيد الانتخابية الماضية، تم فتح مكتبين، الأول هنا في مقر سفارة الجزائر بالقاهرة، لخدمة الجزائريين المقيمين بالقاهرة، والمقر الثاني بمدينة الإسكندرية، الذي يبعد حوالي 220 كيلو عن العاصمة.

وتحسبًا لهذا الموعد الانتخابي، قام أعضاء السفارة بحث الجالية الجزائرية المقيمة في مصر على أهمية هذا الحدث الانتخابي، وضرورة المشاركة في عملية الاقتراع، كما تلاحظون العملية تمر بظروف جيدة.

ودعا الجالية الجزائرية بمصر إلى ضرورة المشاركة في الانتخابات، لأداء واجبهم الانتخابي.

وتنطلق الانتخابات الرئاسية بالجزائر يوم الخميس 12 ديسمبر، فيما تستمر بمصر بدءا، من اليوم السبت إلى الخميس لمدة 6 أيام للجاليات الجزائرية في الخارج.

ويقدر إجمالي أعداد الجالية الجزائرية في مصر بنحو 2620، ويشرف على الانتخابات السلطة المستقلة للانتخابات الجزائرية، وليست وزارة الداخلية.

وتعتبر الانتخابات الرئاسية الجزائرية ظاهرة ديمقراطية وممارسة حضارية، لتأكيد حرية الفرد في اختيار من يراه مناسب لتمثليه في السلطة، وعليه فإن هذه الأخيرة تعد مؤشرا قويا باحترام الديمقراطية، حيث أصبح مطلب إجراء انتخابات حرة ونزيهة تسعى الدولة الجزائرية لتحقيقه، باعتبارها معيارًا لمدى ديمقراطيتها.

ويتنافس في الانتخابات الجزائرية خمسة مرشحين، هم عز الدين ميهوبي، الأمين العام بالنيابة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، وعبد القادر بن قرينة رئيس حزب حركة البناء الوطني، وعبد المجيد تبون المرشح الحر، وعلي بن فليس رئيس حزب طلائع الحريات، وعبد العزيز بلعيد رئيس حزب جبهة المستقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز