بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

19 يناير 2020 - 0 : 6   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

"صحة المرأة" تستهدف فحص 132 ألف سيدة بشمال سيناء (صور)

7 ديسمبر 2019 - 36 : 17




العريش - بوابة روز اليوسف

انطلقت صباح اليوم المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة فى محافظة شمال سيناء ، وذلك ضمن محافظات المرحلة الثانية لتنفيذ المبادرة على مستوى الجمهورية .

وأعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة فى المحافظة أنه تم بدء عمل المبادرة فى مختلف نقاط الفحص .. مشيرا الى أن المبادرة تستهدف 132 ألف و761 سيدة وفتاة في شمال سيناء .. حيث يوجد 43 فريقا طبيا موزعين على مختلف النقاط ، وأن أهداف المبادرة تتلخص فى : الاهتمام ودعم صحة المرأة المصرية من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدى والتقييم والعلاج من خلال مراكز علاج الأورام والكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتوجيه المكتشف وإصابتهم لتلقى التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات الجمهورية والإهتمام بالصحة الأنجابية للسيدة بعمر الإنجاب من سن فوق 18عاما ، وأن الخدمات التى تقدمها المبادرة تشمل التوعية الصحية للنساء وتحليل السكر والكشف المبكر عن سرطان الثدى وقياس ضغط الدم والتوعية عن الفحص الذاتي للثدى وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم .

ومن جانبها .. أشارت الدكتورة انتصار سرى مدير الرعاية الصحية ومنسق عام المبادرة الرئاسية الى أن المبادرة تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية ، واستراتيجية عمل الفريق الصحى ، وأنه تم توفير كافة المستلزمات والأجهزة الطبية اللازمة لبدء تنفيذ المبادرة وتوزيعها على كافة الوحدات الصحية المشاركة فى المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية .. كما أوضحت أهمية الحشد المجتمعى والتدشين ودور منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بهدف دعم المنظومة الصحية ، وإتاحة الخدمات الطبية للمواطنين .

وأكد  الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى في مديرية الصحة أن العمل يجرى على قدم وساق ويتم استنفار كافة الجهود من أجل انجاح المبادرة حرصا على صحة المرأة ، وحثها على التوجه الى مراكز الكشف الطبى للفحص والاكتشاف المبكر للأورام للعلاج منها مجانا .. علاوة على الأمراض غير السارية مثل السمنة والسكر والضغط .

ومن جانبه .. أعلن الدكتور حاسم حمدى مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحى أن الادارة تتواصل مع الادارات الصحية ومراكز الشباب والمدارس والمساجد من أجل حث وتهيئة المواطنين للتفاعل مع المبادرة ، والتركيز على نشر أماكن تواجد الفرق الطبية ومواعيدها فى مختلف المناطق بالتنسيق مع المحافظة ووسائل الاعلام المختلفة .وأكد فتحى عثمان مدير مكتب التثقيف والاعلام الصحى أن المبادرة مستمرة كخدمة أساسية من خدمات وحدات الرعاية الأولية اعتبارا من اليوم ولمدة شهرين بالمجان ، وأن مديرية الصحة تعمل بكامل طاقتها لانجاح المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة المصرية بالتعاون مع المشاركة المجتمعية والجهات الأخرى من أجل صحة المرأة المصرية .



















































التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

نقابة المعلمين شمال البحيرة

بنك قناة السويس