عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

32 فتاة يحصدن جائزة التميز من مدينتي رفح والشيخ زويد

32 فتاة يحصدن جائزة التميز من مدينتي رفح والشيخ زويد
32 فتاة يحصدن جائزة التميز من مدينتي رفح والشيخ زويد

كتب - بوابة روز اليوسف

 



 

احتفلت لجنة جائزة الدكتورة أمل سلامة نصر الله، للفتاة الاكثر تميزًا بالشيخ زويد ورفح لعام 2019، بتوزيع الجوائز على الفائزات من فتيات الشيخ زويد ورفح المتميزات .. حيث قامت الدكتورة أمل سلامة نصر الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة سلامة نصر الله للتعليم والثقافة وصاحبة فكرة الجائزة بتوزيع الجوائز من شهادات التقدير والمكافآت المالية عليهن نتيجة لتميزهن في الدراسة والتفوق ومواجهة الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة .

وأكدت الدكتورة أمل سلامة نصر الله، أنه يتم تخصيص الجوائز والمكافآت لبنات الشيخ زويد ورفح المتميزات للعام الثالث على التوالي .. مشيرة إلى دور فتيات الشيخ زويد ورفح في مواجهة ظروفهن الصعبة، وأنه تم دعم الجائزة هذا العام نظرًا لزيادة عدد المتقدمات ومستحقات الجائزة بتعاون عدد من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والأفراد برعاية المؤسسة وجمعية تنمية المجتمع المحلى بالجورة، ومؤسسة عويلى للاستثمار الصناعي ومؤسسة connect me  للتعليم وعدد من الأفراد، وأن الهدف هو خدمة ودعم الفتيات البدويات وتشجيعهن على التميز ومواصلة التعليم، والالتحاق بعدد من كليات القمة وبعض الكليات الأخرى .. مشيدة بدور الفتيات وأسرهن في دعم الفكرة وتحقيق التميز.

وأضافت، أن فكرة الجائزة جاءت انطلاقًا من أن التنمية تبدأ بالتعليم والاهتمام بالثقافة والتنوير وتطوير الفكر، إصلاح حال الفتاة و المرأة عمومًا، تشجيع الفتيات القاطنات في مركزي وقرى الشيخ زويد ورفح، على استكمال مسيرة التعليم الجامعي والاسهام في تقدم ورقى تلك المناطق، تشجيع الفتيات على الخدمة المجتمعية، وأن تصبح عنصرًا فاعلًا في مجتمعها الصغير الذى سيؤثر إيجابًا على المجتمع الأكبر، تشجيع وتوعية أولياء أمور الفتيات على ضرورة استكمال بناتهن لدراستهن الجامعية .

ومن جانبه .. أشار الدكتور خالد زايد، الى دور المؤسسة في دعم فتيات سيناء بصفة عامة والتركيز على فتيات الشيخ زويد ورفح وتشجيعهن على التفوق والتميز ومواصلة التعليم، بالرغم من الظروف الصعبة، وأن لجنة التحكيم قامت باختيار نماذج لتكريمهن باعتبارهن قدوة لغيرهن.

وأعلن سعيد زايد عضو لجنة التحكيم والمؤسسة، أنه تم تكريم 32 فتاة من الشيخ زويد ورفح .. حيث فازت الطالبة ياسمين سليم سلام بلقب الفتاة الأكثر تميزًا، وحصلت على شهادة تقدير ودرع المؤسسة الى جانب مكافأة مالية قدرها 15 ألف جنيه، وفازت الطالبة مروة سليمان بالمركز الثاني وحصلت على شهادة تقدير ومكافأة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وفازت الطالبة إسراء خالد عيد بالمركز الثالث وحصلت على شهادة تقدير ومكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه .. كما فازت باقي المتميزات بشهادات تقدير ومكافآت مالية بواقع 3000 جنيه لكل منهن.

ومن جانبهن .. أكدت الطالبات المتميزات من بنات الشيخ زويد ورفح، عن تقديرهن وشكرهن لصاحبة فكرة التكريم .. مشيرات الى دور الأسرة والتوفيق من الله سبحانه وتعالى وقوة عزيمتهن وإصرارهن على التفوق، والى دور المؤسسة في تكريمهن وتشجيع الفتيات على التعليم والتميز ومواجهة الظروف الصعبة .

وكانت شروط وأحقية الترشح للجائزة: أن تكون المرشحة من سكان مركزي وقرى الشيخ زويد ورفح أو انتقلت الى أماكن أخرى داخل شمال سيناء، لكنها حصلت على شهادة الثانوية العامة من المدارس التابعة للشيخ زويد ورفح للعام 2019 ، أن تكون حصلت على الشهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية من المدارس التابعة للشيخ زويد ورفح، ويفضل أن يكون لها دور في خدمة مجتمعها الصغير، لديها مهارات تواصل جيدة وتتميز بقدرتها على التحدث وإبداء الرأي في أمور المجتمع السيناوي، ولديها رؤيه بشأن تطوير مدينتها أو قريتها في المستقبل، لديها القدرة على التعبير عن نفسها وطموحاتها وعن قصة كفاحها .. مع التعليم في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الشيخ زويد ورفح .. وألا يقل مجموعها في شهادة الثانوية العامة بقسميها (الأدبي والعلمي) عن 80 % .

وعلى هامش الاحتفال .. تم تكريم اسم الدكتور خليل رضوان عميد كلية التربية في جامعة العريش الأسبق وتسلمت الجائزة أسرته .. كما تم تكريم كل من: الدكتور خالد زايد لحصوله على درجة الدكتوراه، عزيزة عيد حسن ومنار سالم عبد الله كنموذج لريادة التعليم في منطقتي الشيخ زويد ورفح .

وقد ضمت لجنة الحكم واختيار المتميزات كلًا من: الدكتور عبد الكريم الشاعر، مصطفى سنجر مسئول العلاقات العامة في ادارة الشيخ زويد التعليمية، أحمد زايد نقيب معلمي رفح، الدكتور خالد زايد، سعيد زايد، عبد الغفار عليان، وصابر محمد عيد.

أقيم احتفال التكريم وتوزيع الجوائز في قاعة نقابة المعلمين بالعريش، بحضور ومشاركة سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي، احسان داود غالى مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، نوال سالم مقررة فرع المجلس القومي للسكان، سناء جلبانة مقررة لجنة الطفل بفرع المجلس القومي للأمومة والطفولة في المحافظة، المهندسة ليلى مرنجي وكيل وزارة التربية والتعليم السابق في المحافظة، جهاد المسلماني ممثلًا لنقابة المعلمين، عادل رستم نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة للتنمية والأعمال الإنسانية، وعدد من رموز المجتمع المدني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز