عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالمحسن سلامة : الشأن العام هو لب الأمن القومي في ظل إعادة بناء الدولة المصرية

عبدالمحسن سلامة : الشأن العام هو لب الأمن القومي في ظل إعادة بناء الدولة المصرية
عبدالمحسن سلامة : الشأن العام هو لب الأمن القومي في ظل إعادة بناء الدولة المصرية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة (الأهرام) اليوم السبت، أن الشأن العام هو لب الأمن القومي وأن مصر تشهد هذه الأيام ما يمكن أن يطلق عليه إعادة بناء الدولة المصرية..قائلا:"إن الجلسات التحضيرية التي عقدت بالمؤسسات القومية لمؤتمر (الشأن العام) تحت رعاية وزارة الأوقاف والهيئة الوطنية للصحافة أوضحت ما للحديث في الشأن العام من حساسية".



وأضاف عبدالمحسن سلامة - خلال كلمته في الجلسة الختامية التحضيرية لمؤتمر (الشأن العام) الذي دعا إلى عقده الرئيس السيسي مطلع العام المقبل - أن هذه الجلسات ، التي تعقد بدعوة من وزيرالأوقاف محمد مختار جمعة ويحضرها وزراء من بينهم اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي والدكتور أشرف صبحي وزيرالشباب والرياضة ومثقفون ومفكرون وإعلاميون ، تعد تأهيلية لمؤتمر كبير يعقد تحت رعاية الرئيس السيسي.

وتابع : "دون ثورة فكرية حقيقية في المجتمع ستظل هناك مشكلة كبيرة متعلقة بإرادة بناء الدولة كما يتبناها الرئيس والتي تستحق أن يكون لها مكان كبير، فنحن نشهد يوميا طفرات هائلة ونقفز قفزات هائلة نحو الهدف المنشود وهو أن تكون لدينا دولة حقيقية مصرية متماسكة تقود العالم العربى وأفريقيا".

وتعقد الجلسة الختامية التحضيرية لمؤتمر (الشأن العام) اليوم بمؤسسة (الأهرام) وتتناول عدة محاور أساسية أهمها تحديد مفهوم قضايا الأمن القومي وعلاقته بالشأن العام، وتحديد السمات الرئيسية لمن يتولون الحديث في هذه القضايا الوطنية والسياج القانوني والدستوري لتنقية المجالات دون المساس بالحريات العامة.

وتأتي هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات المتتالية التي تم عقدها بعدد من المؤسسات الصحفية القومية لمناقشة قضايا الشأن العام، وتصدر في نهاية الندوة التوصيات النهائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز