بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 يناير 2020 - 54 : 10   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

لقاء حواري للتوعية بالقضية السكانية بمحافظة بني سويف

7 ديسمبر 2019 - 9 : 19




كتب - بوابة روز اليوسف

نظمت محافظة بني سويف اليوم /السبت/ لقاء حوارياً مع الشباب؛ لزيادة المعرفة ورفع الوعي بموضوعات الصحة الإنجابية ومواجهة الزيادة السكانية، ضمن فعاليات مشروع الرياضة من أجل التنمية "وجهة مصر 2030"، والذي يتم تنفيذه في إطار البروتوكول الموقع بين وزارة الشباب والرياضة وهيئة الأمم المتحدة ومؤسسة "اتجاه".

حضر اللقاء الدكتور عاصم سلامة، والأستاذ بلال حبش نائبا المحافظ، نائبان عنه في اللقاء، وجيرمان حداد مدير برنامج الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان، ورامي عفيفي النمر من وزارة الشباب والرياضة وأحمد سرور وكيل وزارة الشباب والرياضة.

تناول اللقاء التعريف بمبادرة الرياضة من أجل التنمية، والتي تستهدف توعية الشباب ومناقشة مقترحاتهم وأفكارهم لمواجهة التحديات التنموية والزيادة السكانية من خلال أنشطة تعليمية وترفيهية مختلفة، بالإضافة إلى مناقشة موضوعات وقضايا تهم المرأة مثل تمكين المرأة، وخفض معدلات الإنجاب ومكافحة الممارسات الضارة والظواهر السلبية مثل ختان الإناث والزواج المبكر وغيرها.

وأكد الدكتور عاصم سلامة أن هذه الفترة ستشهد تكاملا بين كافة الأطراف المعنية بقضايا المرأة، وملفات النهوض بها اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، حيث سيعمل الجميع تحت مظلة واحدة وهو الجهاز التنفيذي بالمحافظة تحت رئاسة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، لتحقيق أهداف محددة وفقا لرؤية مصر 2030 للتنمية.

بدوره، أشار بلال حبش إلى أهمية دور الشباب في المساهمة الفعلية في الحل، وأنه لا يجب أن يقتصر دوره فقط على رصد المشكلات، حيث سيتم خلال هذه الفترة الاعتماد على اللا مركزية في توفير الحلول للمشكلات، من خلال الموارد الذاتية وتعظيمها لتكون هي العنصر الأساسي في الحل، بجانب كونها العنصر المحوري في تحقيق التنمية الشاملة.




مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس