بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 يناير 2020 - 45 : 11   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

٥ مكونات تجميل يجب تجنبها أثناء الحمل

7 ديسمبر 2019 - 5 : 20




كتبت - مروة فتحي

تحتوي معظم منتجات التجميل على بعض المواد الكيميائية الضارة ومن المهم للأمهات الحوامل أن يتوخين الحذر منها. هذه المواد الكيميائية لا تسبب مضاعفات الحمل فحسب ، بل يمكن أن تضر أيضًا بطفلك. يقدم موقع "تايمز أوف إنديا" فيما يلي قائمة بخمس مواد كيميائية يجب ألا تستخدمها أثناء الحمل.

١- البارابين:
يوجد البارابين عادة في الكريمات والمستحضرات والشامبو والصابون. من المهم أن نكون حذرين من هذه المادة الكيميائية لأنها مرتبطة بالولادة قبل الأوان. يمكن أن يؤثر أيضًا على نمو الجنين ويمكن أن يؤثر على نمو المخ.

٢- مشتقات فيتامين أ:
على الرغم من أن فيتامين أ ضروري للتطور الصحي للجنين ، إلا أن فائضه يمكن أن يكون ضارًا للطفل. يمكن أن تسبب مشتقات فيتامين أ مثل ريتين أ ، ريتينويدس ، ريتينيل أضرارًا للطفل، وبالتالي يجب تجنبها تمامًا أثناء الحمل. تصبح فرص تشوهات الجنين عالية مع استهلاك مشتقات فيتامين أ.

٣- عوامل التبييض:
قد تحتوي عوامل التبييض ونقص الصمغ على هيدروكينون ، والذي يمكن أن يسبب الحساسية الشديدة والتفاعل عند النساء الحوامل.

٤- الزيوت العطرية:
يوصى بالابتعاد عن الزيوت الأساسية حتى لو كانت عضوية وطبيعية. استشيري طبيبك قبل استخدام أي زيت أساسي لأن بعضها قد يكون ضارًا أثناء الحمل. مثل الياسمين يمكن أن يسبب تقلصات في حين يقال أن إكليل الجبل يزيد من ضغط الدم. الزيوت الأساسية الأخرى التي يجب تجنبها أثناء الحمل هي الشمر والقرفة والكافور والبقدونس والمردقوش والطرخون.

٥- واقيات الشمس:
 تحتوي بعض واقيات الشمس على أفوبنزون وأوكسي بنزون. كل من المواد الكيميائية ضارة للحوامل، حيث أكدت الدراسات أن هذه المواد الكيميائية تسبب اضطراب الهرمونات، ومن المعروف أن أوكسي بنزون هو أحد مسببات اضطرابات الغدد الصماء وله تأثيرات ضارة على الجهاز المناعي والجهاز العصبي.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس