عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

دراسة: مشاهدة الأفلام الرومانسية مع شريكك يقلل نسب الطلاق

دراسة: مشاهدة الأفلام الرومانسية مع شريكك يقلل نسب الطلاق
دراسة: مشاهدة الأفلام الرومانسية مع شريكك يقلل نسب الطلاق

كتبت - مروة فتحي

اليوم يمكننا أن نرى ارتفاعًا كبيرًا في معدلات الطلاق، وإذا كان هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، إلا أن كثيرين يعملون بجد لإيجاد طرق جديدة للحفاظ على زواجهم مستمرًا، ومن المثير للاهتمام، أن مجموعة من الباحثين وجدوا وسيلة جديدة للحفاظ على بقاء الزوجين معًا. 



وفقا لدراسة جديدة أجريت في جامعة روتشستر، نشرها موقع "تايمز أوف إنديا"، فإن التمرين البسيط لمشاهدة خمسة أفلام قائمة على العلاقات كل شهر ومناقشة القضايا الزوجية في استجواب ما بعد الفيلم، يمكن أن يكون بنفس فعالية الاستشارة الزوجية.

أظهرت نتائج الدراسة التي أجراها الدكتور رونالد روج، أستاذ علم النفس المساعد في جامعة روتشستر في الولايات المتحدة، أن مشاهدة الأفلام يمكن أن تخفض معدلات الطلاق إلى النصف، مما يقلل من معدل الانفصال من ٢٤ ٪ إلى ١١ ٪ بعد ثلاث سنوات.

وذكر الموقع أن الأزواج والزوجات، لديهم شعور جيد بالبر في علاقاتهم، لا نحتاج إلى تعليمهم مهارات جديدة، فإن النظر في معارك الأزواج على الشاشة، يمكن أن يساعدهم على ملاحظة سلوكياتهم السيئة، ما يجعل طريقة الفيلم فعالة مثل الطريقة التي يقودها المعالج، هو أنه يساعد الأزواج على إلقاء نظرة فاحصة على سلوكهم، إذ إنه عند مشاهدة كيفية تعامل الأزواج على الشاشة مع الحجج، يمكن للأزواج في الحياة الواقعية ربط ذلك بزواجهم، كما أن قضاء بعض الوقت في الجلوس وإلقاء نظرة موضوعية على علاقتك مع شريك حياتك سيكون مفيدًا لأي زوجين.

على عكس العلاج الزوجي والاستشارات الزوجية، يقول الكاتب الرئيسي رونالد روج: إن طريقة مناقشة الأفلام غير مكلفة وممتعة وبسيطة، فما عليك سوى إحضار بعض الفشار، بينما تستريح على الأريكة وتشاهد فيلمًا رومانسيًا، فيمكن أن تكون الأفلام طريقة رائعة لعقد أيدي بعضهم البعض، وتعكس المشاهد الرومانسية في الحياة الحقيقية. 

وفقًا للدراسة، فإن الأزواج الذين يشاهدون الأفلام المحببة معًا ثم يتحدثون عنها، يمكن أن يكون لديهم علاقة أكثر استقرارًا من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

وأكد الدكتور رونالدو أن الزواج ليس حكاية، هل فكرت يومًا في الانفتاح على شريك حياتك، ومناقشة كل شيء غريب يحدث بينكما؟ ولكن عندما يصل الوقت في النهاية، تنسى كل نواياك الطيبة، وتخفي مشاعرك الحقيقية وتفعل أشياء لا تعنيها، وهذا النقص في التواصل والشفافية يضع حائطًا أكبر بينك وبين شريك حياتك، نظرًا لأن معظمكم لا يعرف كيفية حل الأمور، فإن مشاهدة فيلم يساعد على فهم مشاكلك، يمكن أن يكون فكرة جيدة، يمكنك مشاهدة الأفلام التي تصور أزمة زواج أو أزمة منتصف العمر وكيف استطاع الأزواج في الأفلام، على الرغم من هذا تكوين صداقة غريبة ورائعة، حتى لو استغرق الأمر فيلمًا لتجعلك تتحدث، فمن الصحيح القيام به لجعل زواجك يزدهر.

يعتقد الخبراء أن طريقة الفيلم، يمكن أن تفيد جميع الزيجات بصرف النظر عن المدة التي يقضيها الزوجان معًا، يمكن أن يكون الجلوس وإلقاء نظرة جديدة على سلوك الفرد فعالًا في أي مرحلة أيضًا، يمكن أن تكون مشاهدة فيلم رومانسي طريقة رائعة للاحتفال بذكرى مناسبة مثل الذكرى السنوية للزواج أو الارتباط مع الإمساك بأيدي الآخر ومناقشته بعد ذلك، يمكن أن تكون الأفلام معالجًا حقيقيًا للمشاكل الزوجية.

هل تحب مناقشة الأفلام مع من تحب؟ حسنًا، إذا كان تشغيل فيلم يعرض العلاقات ومشاهدة الأزواج الآخرين يتقاتلون والرومانسية بينهم، فيمكنهم سد الفجوة والعمل كحيلة لإنقاذ الزواج، فلماذا لا؟

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز