بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 يناير 2020 - 4 : 21   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

إحياء ذكرى مرور 78 عاما على الهجوم الياباني على ميناء بير هاربر الأمريكي

7 ديسمبر 2019 - 39 : 22




كتب - بوابة روز اليوسف

 شارك أكثر من ألفي شخص اليوم /السبت/ في إحياء ذكرى بمناسبة مرور 78 عاما على الهجوم الجوي الياباني على ميناء بيرل هاربر الأمريكي الذى وقع في مثل هذا اليوم عام 1941، وأسفر عن مصرع أكثر من 2300 جندي أمريكي.

وذكر راديو "صوت أمريكا " -فى نشرته باللغة الإنجليزية- أن المشاركين في الاحتفال وقفوا دقيقة صمت في الساعة 55: 7 دقيقة بالتوقيت المحلي وهو ذات توقيت بدء الهجوم الذي أدى إلى إغراق البارجة الأمريكية "يو إس إس أريزونا " في غضون 9 دقائق من بدء الهجوم، ومصرع 1117 من بحارتها يمثلون نصف عدد العاملين على البارجة الأمريكية، كما أنه يمثل أيضا بداية اشتراك الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية إلى جانب الحلفاء .

وأشار " صوت أمريكا /" إلى أن نحو مليوني شخص يقومون سنويا بزيارة مكان غرق البارجة الأمريكية بميناء بيرهاربر، والتى تحولت إلى مقبرة لنحو 900 جندي أمريكي، بعد إقامة نصف تذكاري أبيض فوقها .

وكانت لورين بيرنر إحدى الناجيات من القصف اليابانى للميناء الأمريكى قد أوصت قبيل وفاتها في وقت سابق من العام الجاري عن عمر يناهز 98 عاما بأن يحرق جثمانها، ويجمع داخل زجاجة على أن يوضع الرماد داخل جسم البارجة الغارقة .







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

قادر 2020

حصاد وتوقعات

اعلان انفنيتي

شباب العالم يتحدثون

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

نقابة المعلمين شمال البحيرة

بنك قناة السويس