عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: إزالة تعديات بمساحة 23.5ألف فدان على أراضي أملاك دولة

محافظ الجيزة: إزالة تعديات بمساحة 23.5ألف فدان على أراضي أملاك دولة
محافظ الجيزة: إزالة تعديات بمساحة 23.5ألف فدان على أراضي أملاك دولة

كتب - حسن أبو خزيم

تمكنت محافظة الجيزة من إزالة التعديات الواقعة على الأراضي أملاك الدولة بمساحة 23 ألفا و500 فدان خلال حملات تم شنها بمركز الواحات البحرية.



أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الحملات جاءت في إطار انطلاق الموجة الرابعة عشرة لإزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة.

مؤكدًا أن الأراضي التي تم إزالة التعديات منها صادر بشأنها 4 قرارات إزالة بالعام الحالي وسوف يتم تخصيصها للاستفادة منها لإقامة مشروعات خدمية ذات نفع عام.

لافتًا إلى أن المحافظة مستمرة في إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة ومواجهة المخالفين وذلك في إطار تنفيذ الموجة 14 لإزالة التعديات على مستوى الجمهورية.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الإزالات التي تم تنفيذها شملت إزالة 5 آلاف فدان بمنطقة الكيلو 114 طريق الواحات وإزالة 10 آلاف و500 فدان بالكيلو 170 الواحات القاهرة إضافة إلى إزالة 5 آلاف فدان بطريق الواحات القاهرة بجوار مدخل بترو وإزالة 3 آلاف فدان بمنطقة الكيلو 115 طريق الواحات الفرافرة.

كما أشار المحافظ إلى أنه تم تنظيم حملات لإزالة التعديات بمركز ومدينة العياط حيث تم إزالة تعديات على الأراضي الزراعية في المهد على حرم الطريق الدائري الإقليمي بنطاق قرية برنشت على مساحة قيراط، مؤكدًا أن المحافظة لن تترك مترًا متعدى عليه من قبل المخالفين.

وأكد راشد أنه لن يتم التهاون مع أي محاولة للتعدي على أراضي الدولة مع الالتزام الكامل باسترداد حقوق الدولة دون استثناء وتنفيذ القانون على كل المخالفات مهما بلغ حجمها.

ووجه محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتصدي بكل حسم لجميع أشكال مخالفات البناء دون ترخيص واسترداد أراضي أملاك الدولة المتعدى عليها وإزالة جميع التعديات والتنسيق مع جهات الولاية لتلك الأراضي لتخصيص دوريات ثابتة للمرور على الأراضي المستردة لمنع تكرار التعدي عليها من قبل المخالفين إضافة إلى تعليق لافتات على الأراضي موضح بها أن الأرض هي أملاك دولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز