عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اتحاد الصناعات : 2020 سيكون عاما للصناعة الوطنية

اتحاد الصناعات : 2020 سيكون عاما للصناعة الوطنية
اتحاد الصناعات : 2020 سيكون عاما للصناعة الوطنية

قال رئيس لجنة الطاقة باتحاد الصناعات محمد سعد الدين إن عام 2020 سيكون عاما للصناعة الوطنية وستسهم مبادرة البنك المركزي الأخيرة لدعم وتمويل القطاع الصناعي ب 100 مليار جنيه لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق معدلات نمو أفضل خلال العام الجاري والمقبل.



وأضاف سعد الدين - في بيان للجنة اليوم الأحد - أن هذه المبادرات تعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي وعد بها ممثلو رجال الصناعة والقطاعات الإنتاجية خلال اجتماعاته الأخيرة بهم، مؤكدا أنه بدون الصناعة المحلية والإنتاج والتصدير لن يكون هناك اقتصاد قوى.

وأشار إلى سعي مجتمعات الأعمال وعلى رأسها "اتحاد الصناعات المصري" و"الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين" للاتفاق مع الجهاز المصرفي على الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه المبادرات، لبدء تنفيذها واستفادة القطاع الصناعي منها على وجه السرعة خلال الأيام المقبلة.

ودعا سعد الدين رجال الصناعة إلى زيادة الاهتمام بالعامل المصري "المهني" حتى لو كان ذلك على حساب أصحاب المؤهلات العليا، سعيا لتغيير ثقافة المجتمع بأن أصحاب الحِرف والمهن والفنيين هم أساس النهضة الصناعية أسوة بالتجارب الصناعية الناجحة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي قد أعلنا نهاية الأسبوع المنصرم، مبادرة جديدة لدعم الصناعة بـ100 مليار جنيه لتمويل الأنشطة القائمة حاليا أو الجديدة، بفائدة 10% متناقصة، حتى يستفيد منها قرابة 100 ألف منشأة صناعية، إضافة إلى اسقاط مديونيات بقيمة 31 مليار جنيه على 5148 مصنعا متعثرا، ورفعها من القوائم السلبية ووقف القضايا أمام المحاكم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز