عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من باميلا أندرسون إلى ليوناردو دي كابريو.. ١٠ مشاهير من هوليوود نشطاء في مجال حقوق الحيوان

من باميلا أندرسون إلى ليوناردو دي كابريو.. ١٠ مشاهير من هوليوود نشطاء في مجال حقوق الحيوان
من باميلا أندرسون إلى ليوناردو دي كابريو.. ١٠ مشاهير من هوليوود نشطاء في مجال حقوق الحيوان

كتب - مروة فتحي

في حين أن الجميع يدافعون عن المساواة بين الجنسين وحقوق الإنسان، فإن مشاهير هوليوود يتحدثون عن الحيوانات التي لا صوت لها. من خلال تعاونهم مع أشخاص من أجل المعاملة الأخلاقية للحيوانات (PETA)، حيث حققوا خطوات بارزة إلى عشاق الحيوانات، يقدم موقع Therichest نظرة خاطفة على بعض الخطوات التي اتخذها بعض نشطاء حقوق الحيوان الأكثر شهرة في كل العصور. هؤلاء النشطاء في مجال حقوق الحيوان هم من مشاهير هوليوود المعروفين، ويستخدمون شهرتهم للمساعدة في قضيتهم.



 

١- باميلا أندرسون

الممثلة الكندية باميلا أندرسون ارتفعت شهرتها بعد دورها في بطولة Baywatch، حيث تكرس الممثلة النباتية وقتها وشعبيتها لرفع مستوى الوعي حول الأعمال اللاإنسانية المتعلقة بتناول الحيوانات واستخدام فرائها. على عكس إيمان بيتا ومؤيديها، لاحظت أندرسون أنه ينبغي السماح للأشخاص بتناول ما يريدون، إذ تناقض هذا مع رسالتها الأخيرة، نيابة عن PETA، إلى رئيس الوزراء الصيني تحثه على تعزيز الغذاء النباتي لاحتواء أزمة المناخ التي تلوح في الأفق.

 


٢-إيلين ديجينيرس:

في عام 2011، حصلت إيلين على جائزة HOPE لمؤسسة PETCO لمحاولاتها الجديرة بالثناء في البحث عن الحيوانات. إن وجود إيلين محسوس في جميع أنحاء العالم، خاصة في رواندا، حيث قامت من خلال زوجها بتمويل بناء مركز لحماية الغوريلا الجبلية المهددة بالانقراض.

كما تستخدم برنامجها الحواري الأمريكي الشهير للمساعدة في إنقاذ حياة الحيوانات. كانت دواين جونسون من بين الضيوف الذين سعدت باستضافتهم. ناقشوا تعريض الحياة البرية للخطر، وأكثر من ذلك الغوريلا الجبلية، والتي تبذل جهودًا هائلة لإنقاذها.

 


٣- ليوناردو دي كابريو:

دي كابريو لديه خنفساء سميت باسمه تكريما لجهوده في حماية الأنواع المهددة بالانقراض. أسس مؤسسة ليوناردو دي كابريو في عام ١٩٩٨. وتتمثل أهم اهتماماته البيئية في ظاهرة الاحتباس الحراري، والحفاظ على الحياة البحرية، وبالطبع الحفاظ على الحياة البرية.

تعمل مؤسسته في الغالب من خلال شراكات مع منظمات أخرى مثل الصندوق العالمي للحياة البرية ومؤسسة الحياة البرية. إلى جانب شغفه مدى الحياة لحماية الحياة البرية المهددة بالانقراض، تحتفل مؤسسته حاليًا بعشرين عامًا من الدفاع عن الطبيعة.

 

 

 

٤- إيان سومرهالدر:

النجم الأمريكي إيان سومرهالدر هو مؤسس مؤسسة إيان سومرهالدر التي أكسبته شهرة كناشط في مجال حقوق الحيوان. استخدم نجم "يوم مصاصي الدماء" مؤسسته غير الهادفة للربح لنشر الوعي بشأن الحفاظ على البيئة من خلال الشركات التابعة للشباب.

بالنسبة إلى سومرهالدر، يجب أن يكون الكفاح من أجل حقوق الحيوان مصحوبًا بالحفاظ على نظامهم البيئي أيضا. تعمل مؤسسة IS عن طريق توزيع الأموال للحفظ العالمي وتطوير الطاقة الخضراء. إنه يتخذ خطوات مهمة في رحلة الحفظ باستخدام شهرته كنموذج وممثل ومنتج.

 

 

٥- ليا ميشيل:

أصبحت الممثلة والمغنية الأمريكية ليا ميشيل اسمًا مألوفًا بعد دورها في بطولة المسلسل التليفزيوني جليي، حيث تتجلى جهودها في مجال حقوق الحيوان في اختيارها لنظام غذائي خالٍ من اللحوم ضمن مشاريعها الأخرى.

أشعلت ميشيل ضجة كبيرة عندما استأنفت L'Oréal التجارب على الحيوانات لمنتجاتها ليتم الموافقة عليها للبيع في الصين. في الوقت الذي اختيرت فيه للتو كوجه لوريال في باريس، كان من المرضي معرفة أن ميشيل كانت حازمة في نشاطها من أجل حقوق الحيوان.


٦- ماري تايلرمور:

في سن ٨٠ توفيت الممثلة الشهيرة، بعد أن حققت ارتفاعات كبيرة في حركات رعاية الحيوانات. تركت ماري مور إرثا لا مثيل له في PETA لدورها في الدفاع عن حقوق الحيوان من خلال عملها مع Farm Sanctuary في إدانة القسوة على المزارع.

شاركت الممثلة النباتية في تأسيس برودواي باركس، والوعي السنوي بالحيوان، وحدث التبني في نيويورك. لقد قادت حركة شجعت مالكي الحيوانات الأليفة المحتملين على الحصول على القطط والكلاب من الملاجئ، بدلًا من متاجر الحيوانات الأليفة. كانت أيضا ناشطة في مجال حقوق الإنسان تركز على صحة الأطفال.

 

 

٧- أليسيا سيلفرستون:

سيلفرستون هي واحدة من أكثر الناشطين المتحمسين لمكافحة الفراء في العالم. صعدت الممثلة إلى الشهرة بعد أدوارها في The Crush ثم في Clueless التي رأت أنها توقع عقدًا بقيمة ١٠ ملايين دولار مع Sony. ثم غيرت اتجاهها وأصبحت مدرب أسلوب حياة في محاولة لإقناع الأمهات والمشاهير بأهمية أن يصبحوا نباتيين وقسوة ارتداء الفراء وغيرها من المنتجات الحيوانية.

أدركت الممثلة النباتية أنها من محبي الحيوانات وتوقفت عن تناولها. كما انتهكت قواعدها الخاصة ضد التعرية أمام الكاميرا عندما وضعت عارية في ملصق PETA، بدعوى أنها تفضل أن تذهب عارية بدلًا من ارتداء الفراء.

 

٨- جوانا كروبا

تشتهر عارضة الأزياء والممثلة البولندية الرائعة بمشاركتها كقائدة مضيفة ورئيسة في لعبة Next Top Model الأمريكية وبطولة في ربات البيوت Real Realives من Miami. إن تفانيها الثابت في الدعوة إلى اعتماد الحيوانات الأليفة بدلًا من الشراء أمر مثير للإعجاب بشكل ملحوظ.

بصفتها متبنية كلب، تعتقد أنه يجب معاملة جميع الحيوانات الأليفة باحترام ومساواة. تمتلك جوانا ملحقًا للحيوانات الأليفة ولديها علامة تجارية باسم Krupaws، والتي تُمنح عائداتها إلى Angels for Animal Rescue. إنها لا تزال تظهر في الحملات مع PETA، معارضة ارتداء ملابس الفراء.

 

 

٩- هايدن بانتيير:

العطوفة هايدن بانتير تعشق الدلافين، حيث تعمل من أجل حقوق من الثدييات البحرية، مع مؤسسة Whaleman التي تكافح الانقراض الوشيك لثدييات البحر من خلال صيد الحيتان. انضمت إلى الفيلم الوثائقي لوي بسيهويوس في تصوير ذبح الحيتان اللاإنساني في اليابان لفيلم The Cove الحائز على جائزة الأوسكار.

تستخدم الطموحة البالغة من العمر ٢٢ عامًا وجودها على وسائل التواصل الاجتماعي لزيادة الوعي بحقوق الحيوان بشكل مستمر وتعتقد أن أهداف مؤسسة Whaleman قابلة للتحقيق.

 

١٠- ستيلا مكارتني:

كونها ابنة ناشطة في مجال حقوق الحيوان، فقد سارت ستيلا على خطى والدتها تدافع عن الحيوانات حتى قبل أن تصبح من المشاهير. اتخذت مكارتني خطوة إضافية نحو الدفاع عن حقوق الحيوان من خلال إطلاق علامتها التجارية الصديقة للحيوانات.

تبرز علامتها التجارية النباتية لعدم استخدام الجلد أو الفراء أو الريش أو الجلد. تستخدم علامتها التجارية البديلة -nappe كبديل للجلود في صناعة الأحذية.

تعمل أيضا على استخدام مواد معاد تدويرها لأليافها الاصطناعية. تؤكد عملية المسح عبر موقعها الإلكتروني أن علامتها التجارية هي مستقبل للأزياء المستدامة. تتعاون مع علامات تجارية مثل أديداس لإنتاج تصاميم باستخدام موادها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز