عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صناعة الوفد: إلزام منتجي ومستوردي السلع الكيماوية بالمواصفات المصرية ضمانة للجودة

صناعة الوفد: إلزام منتجي ومستوردي السلع الكيماوية بالمواصفات المصرية ضمانة للجودة
صناعة الوفد: إلزام منتجي ومستوردي السلع الكيماوية بالمواصفات المصرية ضمانة للجودة

كتب - السيد علي

أكد المهندس حمدي قوطة، رئيس لجنة التجارة والصناعة بحزب الوفد، أن إلزام المنتجين والمستوردين للسلع الكيماوية بالإنتاج، طبقًا للمواصفات القياسية المصرية، خطوة جيدة، لضمان أعلى معايير الكفاءة والجودة في هذه المنتجات.



وقال قوطة، في بيان، اليوم الأحد، إن قرار وزير التجارة والصناعة تضمن منح مهلة زمنية لمنتجي ومستوردي عدد من المنتجات والسلع الهندسية والكيماوية، لتوفيق أوضاعهم طبقًا للمواصفات القياسية المصرية، وإلزام مقدمي الخدمات بأداء الخدمة طبقًا للمواصفات القياسية المصرية.

وأوضح رئيس لجنة التجارة والصناعة بالحزب، أن هذه السلع تشمل أدوات الاستخدام والعناية بالطفل "وثابة الطفل- متطلبات الأمان وطرق الاختبار"، والأبلاكاج، ومعطرات الجو، والأثاث الخارجي "المقاعد والمناضد للاستخدام في المخيمات، والمنازل، وللاستخدام القابل للطي".

وتابع «قوطة»: "كما تشمل هذه المنتجات التراكيب الخشبية "الأخشاب المصفحة بالغراء والأخشاب الصلبة المعاملة بالغراء"، والمواسير المستخدمة للصرف والأغراض الصناعية تحت ضغط من راتنج متصلب بالحرارة مدعم بالألياف الزجاجية، وكمية المنتج في العبوات المعبأة مسبقًا".

وتتضمن هذه المنتجات بنود كفاءة استهلاك الطاقة للأجهزة المنزلية الكهربائية، وما شابهها "طرق قياس كفاءة استهلاك الطاقة لسخانات المياه"، ووحدات التكثيف المستخدمة للتبريد "شروط التقنين والتفاوتات، وعرض بيانات الأداء المقدمة من الصانع، بالإضافة إلى المتطلبات الخاصة للأمان لكوابح التيار الإلكترونية المغذاة بتيار متردد أو تيار مستمر للمصابيح الفلورسنت الأنبوبية.

كما تضمنت بنود القرار المفاتيح الكهربائية للأغراض المنزلية وما يماثلها من التركيبات الثابتة "المتطلبات العامة"، ومواصفات الأمان للمصابيح ذات فتيلة التنجستين، للاستخدام المنزلين وأغراض الإنارة العامة، والمصابيح المتوهجة "مصابيح التنجستين الهالوجينية لأغراض الإنارة العامة وما شابهها- متطلبات الأمان"، والمصابيح الكهربائية "ذات فتيلة التنجستين للاستخدام المنزلي لأغراض الإنارة العامة وما شابهها من متطلبات الأداء".

وتضمنت بنود القرار أكياس ورق الكرافت للأسمنت، والخشب الرقائقي "ألواح الأبلاكاج"، والأدوات الخزفية للمائدة، ومواسير الصرف من راتنج متصلب بالحرارة مدعم بالألياف الزجاجية، ومواسير الضغط من راتنج متصلب بالحرارة مدعم بالألياف الزجاجية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز