عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة تطرق أبواب بني سويف

المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة تطرق أبواب بني سويف
المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة تطرق أبواب بني سويف

قال وكيل وزارة الصحة في بني سويف، عبد الناصر حميدة، إنه تم استقبال 4321 سيدة ، خلال اليوم الأول ، لانطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة التي انطلقت أمس السبت في المحافظة.



وأوضح أن بني سويف تأتي ضمن محافظات المرحلة الثانية من المبادرة، التي انطلقت في 144 وحدة صحية بالمحافظة ، تم تجهيزها بأجهزة الكشف والأشعة، ويشرف على تنفيذها 147 فريقا طبيا مكونا من أطباء وممرضين لاستقبال السيدات، حيث يتم الكشف الكامل عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة ، بداية من سوء التغذية ، ومشاكل البلوغ والحمل ومتابعته ، والمضاعفات الناجمة عن الحمل المتكرر، بالإضافة للكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

وأكد أن المبادرة تستهدف السيدات من سن 18 عاما ، بواقع 464 ألفا و700 سيدة ، وتشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدي ، وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن والحماية من الأمراض المصاحبة.

ونوه إلى أن الأمور تسير بانتظام ، وأن هناك إقبالا ملحوظا من جانب السيدات، فيما يقوم محافظ بني سويف ، محمد هاني ، بمتابعة المستجدات أولا بأول ، ويتم إرسال تقارير على مدار الساعة لغرفة العمليات بالمحافظة حول سير العمل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز