عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أمريكا تدخل مرحلة الشح المائي

أمريكا تدخل مرحلة الشح المائي
أمريكا تدخل مرحلة الشح المائي

كتب - عادل عبدالمحسن

الرئيس الأمريكي ترامب يأمر بمنع غسل الحمامات أكثر من مرة في اليوم



أمر دونالد ترامب بمراجعة قوانين الحفاظ على المياه في أمريكا، مشيراً إلى أن المواطن الأمريكي يهدر المياه يوميا، حيث يقوم بغسيل الحمام من 10 مرات إلى 15 مرة بدلاً من مرة واحدة.   

وحسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، أبدى ترامب  إحباطه من اللوائح التي من المفترض أن تقنن استهلاك المنشآت من المياه.

 وقال الرئيس الأمريكي: "الناس يقومون بغسل المراحيض من 10 مرات إلى 15 مرة في اليوم بدلاً من مرة واحدة"و"ينتهي بهم الأمر باستخدام المزيد من المياه." وأعلن ترامب، أنه أصدر أمرًا لمراجعة لوائح الحفاظ على مرافق الحمام المختلفة. وأضاف أن إدارته كانت أيضا "تبحث بشدة عن الأحواض والاستحمام".

يذكر أن استخدام المراحيض منخفضة تدفق المياه قد بدأ في التسعينيات بعد أن وقع الرئيس جورج بوش الأب على قانون سياسة الطاقة. ينص قانون عام 1992 على أن المراحيض الجديدة لا يمكن أن تستخدم أكثر من 1.6 جالون من المياه لكل تدفق.

 وقال ترامب "تذهب إلى مبنى جديد أو منزل جديد تجد لديهم معايير ولا تحصل على المياه".

 ولا يمكنك غسل يديك عملياً، فهناك القليل من الماء الذي يخرج من الصنبور. والنتيجة النهائية هي أن تترك الصنبور وتستغرق وقتًا طويلاً لغسل يديك وأنت في النهاية تستخدم نفس الكمية من الماء.

وأضاف ترامب أن معايير الحفاظ على المياه المريحة قد لا تكون عملية في بعض المناطق القاحلة في البلاد، لكنه قال إن العديد من الدول لديها الكثير من المياه. إنه ينزل. وقال انه يسمى المطر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز