عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من المشروعات " الخدمية " بمدينة "طور سيناء"

محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من المشروعات " الخدمية " بمدينة "طور سيناء"
محافظ جنوب سيناء يتفقد عددا من المشروعات " الخدمية " بمدينة "طور سيناء"

 تفقد خالد فودة ، محافظ جنوب سيناء اليوم  الأحد  عددا من المشروعات الجاري إنشاؤها وتطويرها بمدينة "طور سيناء " .



بدأت الجوله بتفقد الأعمال الإنشائية بالسوق الحضاري المتكامل ، والمواجه لمنطقة "حي النصر " والذي يأتي في إطار الاهتمام بتطوير المدينة وتوفير السلع الغذائية . 

وأكد المحافظ ، أن إقامة السوق جاءت تطبيقا "للبروتوكول " الذي وقع مع المهندس خالد صديق ، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالي 15 مليون جنيه ، مشيرا إلى بدء عصر جديد ، وأنه لاعودة للخلف .

كما تفقد المحافظ منطقة "حي النصر" حيث وجه بالحفاظ على النظافه ، وأصدر توجيهات لمدير عام الزراعة بالمحافظة بتوفير شتلات لأعمال التشجير بالحي وتوفير نحو 5000 شتله أشجار متنوعة ، وفرض غرامة علي المخالفين الذين لا يحافظون على نظافه الأحياء الجديدة . 

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير "الملعب الخماسي " بالنجيل الصناعي والإضاءة بمنطقه حي الروضة ب"الطور الجديدة " ، وصيانة واجهات العمارات بالمنطقة ، ودهان التي مضي 20 عاما على إنشائها . 

كما شملت الجولة تفقد أعمال الإنشاءات الخاصة بمسجد الروضة بمنطقة الطور الجديدة " توشكي " التابعة لمدينة طور سيناء ، حيث طالب بتسريع وتيرة العمل، حتى يجري الانتهاء من إنشاء المسجد في الوقت المحدد .

كما تفقد المحافظ مدرسه الشرق للتعليم الأساسي الجاري الانتهاء منها خلال ديسمبر الجاري بتكلفه 9.7 مليون جنيه علي أن يتم افتتاحها يناير المقبل لعام 2020 والتي ينفذها جهاز الخدمة الوطنية بإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، كما تفقد الأعمال الإنشائية والتي قاربت علي الانتهاء بالمدرسه الإعدادية - الثانوية للبنات الجديده بقوة 12 فصلا وكاملة الخدمات بتكلفه 12 مليون جنيه ، لخدمة أهالي المدينة . 

كما اتجه المحافظ إلي منطقه ساحة العلم ( 2 ) علي كورنيش مدينه طور سيناء ووجه بإنشاء ميدان وتطوير الطريق وتشجيره من ساحه العلم وحتي ديوان عام المحافظة بطول 2 كيلو وبتكلفه 13 مليون جنيه . 

وتفقد عملية ازدواج وتوسعة وتطوير طريق حمام موس بطول 4 كيلو بتكلفة بلغت 38 مليون جنيه، ومن المقرر أن يضم الطريق 6 حارات ومضمار للدراجات وممشى سياحي، فضلا عن أعمال التشجير وزراعة الجزيرة الوسطى .

ووجه محافظ - جنوب سيناء - ببذل قصارى الجهود للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الذي يعد نقلة كبيرة في الارتقاء بمنطقة حمام موسى كمعلم تاريخي وأثري وثقافي وسياحي وديني، كما سيسهم الطريق في الارتقاء بالمنطقة، تمهيدا لطرحها للاستثمار العالمي .

وأضاف المحافظ أنه سيتم تطوير ورفع كفاءه المسرح الصيفي بمدينه طور سيناء بتكلفه 15 مليون جنيه كما تشمل الأعمال تجهيز مبني تمكين المرأه والانتهاء من طريق وادي طور سيناء لافتتاحهما في العيد القومي للمحافظة في 19 مارس القادم .

رافق المحافظ - خلال جولته - عدد من مديري المديريات والقيادات التنفيذية بمحافظة جنوب سيناء .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز