عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية بجامعة حلوان

ورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية بجامعة حلوان
ورشة عمل لتحسين جودة الحياة الأسرية بجامعة حلوان

كتب - بشير عبد الرؤوف

كتب: بشير عبد الرؤوف



فى إطار الفعاليات التي تنظمها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة حلوان، عقدت ورشة عمل بعنوان "تحسين جودة الحياة الأسرية لمناهضة العنف ضد المرأة" بالتعاون مع كلية التمريض وبحضور دكتور صفاء إسماعيل عميد كلية التمريض، وبالتنسيق مع د.أماني النحاس، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة.

أكدت عميد الكلية على أهمية دور المرأة في المجتمع وتفلدها مناصب عدة في المجتمع رافضة التنمر والمضايقات التي تتعرض لها المرأة في المجتمع.

تهدف الورشة إلى تحسين جودة الحياة الأسرية من جوانب شتى والتي تأثرت بالعنف ضد المرأة في كثير من مجالات الحياة وهي إدارة الأسرة، ترشيد استهلاك الغذاء، إدارة الأزمات الأسرية، التخلص من المشاعر والخبرات السلبية المرتبطة بالعنف ضد المرأة.

فيما أجرت د.أماني النحاس، مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة جلسة عصف ذهني، مع طلاب الكلية حول مفهوم النوع الاجتماعي والخصائص الاجتماعية لكل جنس داخل المجتمع والأعراف والتقاليد واختلافهما من مجتمع إلى آخر، وكيفية انعكاس ذلك على سلوكيات الطلاب في الجامعة وخارجها.

وقد عرضت د.آلاء أبو رية، أستاذ مساعد بقسم التغذية بكلية الاقتصاد المنزلي، محتوى مرئيا عن استراتيجيات تحسين جودة الحياة الأسرية من تخطيط وإدارة الأسرة وترشيد الاستهلاك والمرأة المعنفة، ثم أقيم  تدريب عملي للطلاب عن كيفية إعداد وجبات صحية متوازنة وكذلك كثير من الممارسات الصحية.

 

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز