عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالوثائق ..المخابرات التركية تسترت على عمليات داعش الإرهابية في سوريا

بالوثائق ..المخابرات التركية تسترت على عمليات داعش الإرهابية في سوريا
بالوثائق ..المخابرات التركية تسترت على عمليات داعش الإرهابية في سوريا

كتب - عادل عبدالمحسن

نشر موقع "نورديك مونيتور" الإستقصائى السويدي ، وثائق مخابراتية سرية تكشف علاقة المخابرات العسكرية التركية بتنظيم داعش الإرهابى في دول الجوار وخصوصاً بأعضاء التنظيم فى سوريا .



وحسبما ذكر الموقع السويدى أن هيئة الأركان العامة للجيش التركى كانت على اطلاع مستمر فيما يتعلق بمكاسب وانتصارات «داعش»  

ويشير عدد من تسجيل المكالمات للمخابرات العسكرية التركية علمها بقيام تنظيم داعش الإرهابى بعمليات إرهابية في دول الجوار حيث سجلت محادثات لمسلحي "داعش" يوم 27 يوليو2016، تحدثوا فيها عن قيامهم بتفجير انتحاري في القامشلي السورية  والذي قتل فيه أكثر من 100 من مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية، ومن ضمنهم شخصيات بارزة.

وفي محادثة أخرى يوم   25 يوليو 2016، سُمع فيه مسلحو "داعش" وهم يتحدثون عن هجوم على بلدة "صرين"، أسفر عن مقتل أكثر من 300 من مقاتلي وحدات حماية الشعب.

وأظهرت الاتصالات التي  سجلتها المخابرات العسكرية التركية يوم 30 يونيو 2016، أن مقاتلى تنظيم  داعش الإرهابى استولوا على معدات عسكرية سورية في مدينة البوكمال، من بينها 12 طائرة استطلاع، وخمس شاحنات محملة بالأسلحة ومركبات مختلفة.

وتؤكد الوثائق، التي يصفها الموقع بـ"السرية"، أن تركيا كانت على دراية كاملة بكل تحركات "داعش" تسترها على جرائم داعش يؤكد أنها مشاركة في تلك الجرائم خصوصاً العمليات الإرهابية التي أذهقت أوراح الأبرياء .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز