عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس السيادة السوداني: القوات المسلحة عصية على الاختراق والاستقطاب السياسي

رئيس مجلس السيادة السوداني: القوات المسلحة عصية على الاختراق والاستقطاب السياسي
رئيس مجلس السيادة السوداني: القوات المسلحة عصية على الاختراق والاستقطاب السياسي

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أن القوات المسلحة عصية على كل محاولات الاختراق والاستقطاب السياسي، مشددا على أنها ستظل متمسكة بعهدها مع الشعب السوداني في حماية خياراته وثورته المجيدة، إلى جانب الاستجابة لكافة مطالب التغيير والتزامها بحماية الفترة الانتقالية.



وشدد البرهان- خلال لقائه ،اليوم الأحد، بالخرطوم مع الضباط وضباط الصف والجنود في منطقتي "الشجرة" و "جبل أولياء" العسكريتين، بسلاح المدرعات بحضور رئيس هيئة الأركان الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، ونوابه وقادة القوات الرئيسة، وعدد من قادة التشكيلات والوحدات- على عدم السماح لمحاولات شق الصف الوطني، وتفتيت وحدة السودان، وتهديد كيانه.

وذكرت القوات المسلحة - في بيان مساء اليوم - أن البرهان جدد العزم على بناء القوات المسلحة، وتوفير كافة احتياجاتها ومتطلبات أفرادها في الخدمة والمعاش، حتى تضطلع بواجباتها في مجابهة تحديات حماية الوطن والدفاع عنه.

وأوضح البرهان أن أبرز تحديات الفترة الانتقالية، هو معالجة الأوضاع الاقتصادية وتحقيق السلام، مشيرا إلى سعي الدولة وأجهزتها المختلفة، لمعالجة هذه الأوضاع.

وأشاد بصبر الشعب السوداني على الصعوبات التي تواجه الوضع الاقتصادي، لافتا إلى أن السلام المرتجى لابد أن يكون مستداما، يؤسس لبناء السودان الذي تتساوي فيه الحقوق لكل مواطنيه، ويعالج المشاكل المزمنة، ويتجاوز قضايا التهميش وسيطرة المركز، وينعم به جميع أهل السودان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز