عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بدء اجتماع لجنة الملكية الفكرية بالجامعة العربية

بدء اجتماع لجنة الملكية الفكرية بالجامعة العربية
بدء اجتماع لجنة الملكية الفكرية بالجامعة العربية

بدأت اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية  أعمال الاجتماع الأول للجنة الملكية الفكرية، في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، برئاسة العراق، وحضور الدكتور مها بخيت مدير إدارة الملكية الفكرية بالجامعة العربية، وممثلي وزارات الاقتصاد العربية. 
 
وقالت بخيت، إن اللجنة سوف تناقش على مدى يومين عددا من الموضوعات المهمة منها الشروط المرجعية لعمل الملكية الفكرية، في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، فضلا عن استعراض مقترح الأمانة العامة للجامعة العربية حول مسودة الملحق القانوني الخاص لحماية الملكية الفكرية، في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.
 
مشددة على أهمية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، باعتبارها المكون الأساسي للنظام التجاري العربي، واستكمال أركانه وجزء أساسي من استراتيجية التعاون الاقتصادي بين الدول العربية.
 
كما أوضحت، أن هذا الملحق القانوني يتماشى مع أحكام منظمة التجارة العالمية، التي لا تستبعد إقامة منطقة تجارة حرة عربية كبرى تتماشى مع أوضاع الدول العربية.
 
لافتة الى ان دمج الملكية الفكرية يأتي متماشيا مع البند الثامن من البرنامج التنفيذي لاتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية لإقامة منطقة تجارة حرة عربية كبرى.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز