بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

22 يناير 2020 - 25 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

شفاه الشيطان.. خبراء التجميل يحذرون من عواقبها

9 ديسمبر 2019 - 48 : 12




كتبت - مروة فتحي

أصبحت "شفاه الشيطان" أحدث اتجاهات الجمال، وربما أكثرها غرابة، إذ بدأت وتتسلل إلى مواقع التواصل الاجتماعي للناس هذا العام.

وقد نشأ هذا الاتجاه الجديد في روسيا، ويتجه الآن إلى موقع إنستجرام في المملكة المتحدة، حيث حذر الخبراء والأطباء البريطانيين من تجنب هذا المظهر الجديد، وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن هذا الاتجاه التجميلي يعتبر "غير طبيعي" وخطير، حيث تستخدم النساء حشوات الشفاه أو الماكياج لإنشاء أشكال وقوالب متموجة مستوحاة من الشيطان.

وأكدت الصحيفة أنه يُعتقد أن الإجراء شبه الدائم يشتمل على حشو عن طريق الحقن في الشفاه الخارجية لإنشاء موجة غير عادية، فيما قالت الدكتورة كريستينا، طبيبة الأسنان التجميلية ومقرها لندن: "لا يمكنك تغيير الشكل التشريعي للشفاه مثل هذا، قد تنتهي الحشو المحقونة بطريقة غير لائقة في أوعية دموية، ما يسبب انسدادًا ويؤدي إلى موت أنسجة الأوعية الموجودة حول الشفاه، لذا فإن استخدام الحشو بطريقة غير ملائمة هو ما يمكن أن يسبب ذلك".

 

 

ولكن بالنسبة لمحبي الجمال الراغبين في السير في طريق أقل خطورة، يتم محاكاة شفاه "الشيطان" أو "الأخطبوط" كما يطلق عليها باستخدام الماكياج أو الفوتوشوب.
وقد قوبل هذا الاتجاه بردود فعل متباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تراوحت التعليقات من "البشعة" إلى "أعتقد أنني أحب ذلك"، فيما صنفه مشاهير مثل روشيل هومز على أنه "مخيف"، بينما قال فنان للماكياج: "حاول التقدم للحصول على وظيفة مع شفاه من هذا القبيل".

فيما قامت نيلام هولمز Nilam Holmes، مؤسسة الجمال وديرما سبا وDermaspa، بتصنيف هذا الاتجاه بأنه "خاطئ على جميع المستويات" وذلك على موقع إنستجرام، وقالت: يبدو هذا الاتجاه غير طبيعي وسخيف، هو تشويه لا لزوم له، وسواء كان ذلك وشم أو حشو فإنه يبدو مقززة.

وأضافت: اعتقدت أنه كان فوتوشوب ومجرد نكتة عندما رأيتها لأول مرة ولكن على ما يبدو لا، ونصحت السيدات بقولها: "من فضلك لا تكوني ساذجة وتتبعين اتجاهات سخيفة كهذه، فلن تتمكني من عكس اتجاهها بسهولة والعودة إلى شفتيك الطبيعية إن وجدت. 

 













التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس