عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طفل مصاب بالأنفلونزا والتهاب اللوزتين ينام على "بلاط" مستشفى بريطاني

طفل مصاب بالأنفلونزا والتهاب اللوزتين ينام على "بلاط" مستشفى بريطاني
طفل مصاب بالأنفلونزا والتهاب اللوزتين ينام على "بلاط" مستشفى بريطاني

كتب - عادل عبدالمحسن

اضطر طفل مريض عمره 4سنوات للنوم على البلاط فى مستشفى ليدز الطبى العام فى بريطانيا بسبب عدم وجود أسره مجانية بالمستشفى.



وحسبما ذكرت صحيفة "مترو" البريطانية، ظل الطفل المريض بالأنفلونزا والتهاب اللوزتين 13ساعة على هذه الوضعية حتى تم العثور على سرير في الثالثة صباحًا.

وقالت سارة ويليمنت ، 34 عامًا ، والدة الطفل "جاك" لصحيفة "يوركشاير" المسائية  إنها اضطرت لاستخدام معاطف بعض الشباب لتغطية ابنها لإبقائه دافئًا.

وتابعت سارة أن موظفي المستشفى "جميعهم كانوا مساعدين قدر الإمكان"، لكن "ببساطة لا توجد أسرة كافية لمواجهة تزايد أعداد المرضى مؤكدة أنها ستغير ولاءها وتصوت لحزب العمال في انتخابات يوم الخميس، بسبب مخاوفها بشأن تدهور خدمة التأمين الصحى " NHS".

وأضافت الأم: "أشعر بالإحباط إزاء النظام ونقص الأسرة، الذي أفترض أنه يعزى إلى نقص التمويل إلى "NHS " لتقديم الخدمات المطلوبة." تم تشخيص جاك في نهاية المطاف بالأنفلونزا والتهاب اللوزتين وتم السماح له بـ العودة إلى المنزل في وقت الغداء في اليوم التالي.

من جانبه دعا جوناثان آشورث وزير الصحة في حكومة الظل، رئيس الوزراء إلى الاعتذار للعائلة.

 

 

ووصف وزير صحة حكومة الظل "صورة جاك" بأنها "مخزية" وقال: "يجب على بوريس جونسون الاعتذار شخصيًا لجاك وعائلته. لقد أدى عقد من تخفيضات المحافظين إلى حدوث هذه الأزمة في NHS. وفي حالة فوز المحافظين يوم الخميس، سيعاني المرضى بمن فيهم الأطفال خمس سنوات أخرى من هذا. نحن بحاجة إلى حكومة عمالية لإنقاذ التأمين الصحى NHS لدينا.

من جهته توجه مات هانكوك وزير الصحة بالشكر إلى موظفي المستشفى" الذين لا يكلون "، مضيفًا:" لقد تم تخصيص 600 مليون جنيه استرليني من ليدز كجزء من التزامنا ببناء 40 مستشفى جديدًا منتقداً تخصيص التمويل لستة فقط من صناديق الخدمات الصحية الوطنية، مع كل مستشفى كبير في حاجة ماسة إلى إعادة البناء وسيتم تمويل هذه المستشفيات الستة على مدار السنوات الخمس القادمة للمضي قدماً في خطط البناء التي كانت تنتظر الموافقة عليها بالفعل.

وقال وزير الصحة إن 21 صندوقًا آخر سيحصلون بعد ذلك على تمويل أولي بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني لبناء أعمالهم في 34 مستشفى في الفترة من 2025 إلى 2030.

وردا على سؤال حول معاملة جاك على الـ" LBC " هذا الصباح، قال رئيس الوزراء: "هذا هو بالضبط السبب في أننا بحاجة إلى المضي قدما. "نحن نضع 34 مليار جنيه إسترليني في NHS الآن، وهذا هو أكبر استثمار رأيناه في العصر الحديث، لكننا بحاجة إلى دفعه إلى الأمام."

قال جونسون إن هناك "الكثير مما يجب القيام به"، مضيفًا: "لهذا السبب نحتاج فقط لإلغاء تأمين سياسة هذا البلد والمضي قدمًا". وضغطًا على ما قاله للأشخاص الذين ينتظرون أكثر من 12 ساعة في العلاج والتقييم.

وأضاف رئيس الوزراء: "أريد أن يحصل الجميع على أفضل خدمة ممكنة في NHS ولديّ تعاطف كبير مع الأشخاص الذين لا يفعلون ذلك.

وقال إنه يعتقد أن NHS ككل تقوم بعمل رائع جداً "، مضيفًا: "نحن بحاجة إلى زيادة مخصصاتها المالية الآن وبشكل سليم والتحرك إلى الأمام كدولة".

 وتابع: "بالطبع أنا أتعاطف كثيرا وأعتذر لكل من لديه تجربة سيئة. على العموم، وأعتقد أن" NHS" تقوم بعمل رائع وأعتقد أنها تستحق كل الثناء على الخدمة التي تقدمها - لكنها تحتاج إلى الاستثمار وهذا هو سبب قيامنا بذلك الآن. "لكنهم يحتاجون إلى الاستثمار من حكومة المحافظين التي تهتم وتتفهم حقًا - نحن الذين يهتمون ويتفهمون - وأنت بحاجة إلى تمويل طويل الأجل".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز