عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير البترول يبحث مع مسئولي شركة "بي بي" البريطانية مشروعات الغاز الجديدة

وزير البترول يبحث مع مسئولي شركة "بي بي" البريطانية مشروعات الغاز الجديدة
وزير البترول يبحث مع مسئولي شركة "بي بي" البريطانية مشروعات الغاز الجديدة

بحث المهندس طارق الملا ، وزير البترول والثروة المعدنية، مع برنارد لوني - الذي سيتسلم مهام منصبه رئيساً تنفيذياً لشركة "بريتش بتروليم" "بي بي" أوائل العام القادم - وويليام لين ، الرئيس التنفيذي للعمليات والبحث والاستكشاف بالمناطق عالميا، والمهندس هشام مكاوي ، الرئيس الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأوسط ، وكريم علاء رئيس "بي بي" مصر، موقف أنشطة شركة "بريتش بتروليم" في مصر ، وتنمية مشروعات الغاز الجديدة ، والبرامج الزمنية للانتهاء من تنفيذها ، والخطط خلال الفترة القادمة.



وصرح الوزير- في بيان لوزارة البترول اليوم الإثنين، بأنه تم - خلال اللقاء - بحث فرص الاستثمار المتاحة، ولاسيما وأن برنارد لونى كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة للاستكشاف والإنتاج، مشيرا إلى أن هناك العديد من المجالات "الجاذبة " يمكن من خلالها دعم التعاون الاستراتيجي بين قطاع البترول وشركة "بي بي" البريطانية، خاصة في تلك المرحلة التي تشهد تحول مصر لمركز إقليمي للطاقة ، والتوسع في تنفيذ العديد من المشروعات البترولية.

وأشار إلى أن المباحثات شملت أيضا التعاون في مجال نقل الخبرات لتحسين كفاءة الأداء ، والمساهمة في تدريب العاملين بالإدارة المتوسطة في إطار برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول لتأهيل وتنمية الكوادر الشابة.

من جانبه، أشار لوني ، إلى النجاحات التي حققتها "بي بي" خلال فترة عملها في مصر، التي استمرت أكثر من 55 عاماً ، مشيدا بالتعاون الإيجابي مع قطاع البترول، فى ظل المناخ الجاذب للاستثمار في مصر الذي يشجع على توافد الشركات العالمية ، وضخ الاستثمارات لزيادة معدلات الإنتاج من الغاز والبترول.

وأكد التزام الشركة بالتوسع وتنويع مجالات عملها في مصر ، وضخ المزيد من الاستثمارات، منوها إلى أن النجاح في تنفيذ مشروعات "شمال الإسكندرية وأتول" تعطى دفعات لتنمية باقي الاكتشافات مثل : "رحمات وساتيس" بالبحر المتوسط.

وأثنى على دور مصر في تأسيس "منتدى غاز شرق المتوسط " الذي سيسهم في دعم التعاون بين دول المنتدى ، مؤكدا على دعم شركة "بي بي" لمشروع تطوير وتحديث قطاع البترول ، والمساهمة في تدريب الكوادر الشابة المصرية في مناطق عمل الشركة حول العالم.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز