بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 يناير 2020 - 29 : 7   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

البرلمان يرفض اتفاق "السراج أردوغان".. وعبد العال: مصر لن تقف مكتوفة الأيدي ضد كل ما يهدد مصالحها

9 ديسمبر 2019 - 1 : 14




كتبت - فريدة محمد

رئيس البرلمان: لن نسمح بأي عبث على حدودنا وسنقف بقوة ضد هذه المهاترات  

 

أعلن البرلمان رفضه الاتفاق الموقع بين رئيس حكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج والرئيس التركي رجب طيب أردوغان موضحا انه يعقد الوضع في ليبيا.

وشدد البرلمان خلال الجلسة العامة على ضرورة الالتزام باتفاق الصخيرات موضحا ان التهديد الإرهابي في ليبيا يتوسع ويهدد دول الساحل وليس فقط ليبيا نفسها.

أكد رئيس مجلس النواب على عبد العال أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدى ضد كل ما يهدد مصالحها، وستقف البلاد بكل ما أوتيت من قوى قيادة وشعبا وحكومة ضد أى تهديد لمصالحها، قائلا : لن نقبل بأى عبث من أى دولة أجنية على حدودنا الغربية.. وكل من يعتقد أو ترادوه لحظات الجنون أن يعبث مقتربا من الحدود البرية أو الجوية او البحرية عليه أن يراجع نفسه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة ، تعقيبا على البيان العاجل المقدم من النائب مصطفى بكرى بأن تركيا وفؤاد السراج وقعا مذكرة تفاهم تمثل خروجا عن إتفاق الصخيرات 2018  يمثل خطر على مصر لعدم وجود حدود بحرية بين الدولتين ومخالفة قانون البحار 1982،وانطلاقا من رؤية قانونية يجب ألا نعترف كمصر بسفير السراج فى مصر بل بالحكومة التى عينها مجلس النواب الليبي الشرعى.

وأضاف عبد العال "نحن نقف مع البرلمان الليبى بقيادة عقيلة صالح ونرحب به دوما هنا فى مجلس النواب، مساندين له ولجيش ليبيا الذى يخوض معارك ضد الإرهاب فى هذا الوطن العزيز"، مستطردا " وكل من يعتقد أو تراوده لحظات الجنون أن يعبث مقتربا من الحدود البرية أو الجوية أو الجوية عليه أن يراجع نفسه .

وأضاف "لن نقف ولن نقبل ولن نسمح بأى عبث على حدودنا أو على مقرية من حدودنا، وسنقف بقوة ضد هذه المهاترات أو التصرفات الصادرة من البعض فى لحظات جنون من شانها أن تهدد صالحنا وسنقف بكل الحزم قيادة وشعبا وحكوما".

 

 








مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس