بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

26 يناير 2020 - 9 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
عيد الشرطة

أسوان ترتدي "ثوب البهجة " استعدادا لانطلاق "منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة " بأفريقيا

9 ديسمبر 2019 - 18 : 14




 تشهد مدينة أسوان استعدادات مكثفة ، تمهيدا لانطلاق "منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في أفريقيا " المقرر عقده يومي الأربعاء  والخميس ، المقبلين بمشاركة عدد كبير من كبار المسئولين الأفارقة .

وشملت الاستعدادات : التنسيق بين الجهات الأمنية ، لتأمين فعاليات المنتدى ، والعمل على تحقيق الانضباط المروري في الشوارع الرئيسية والداخلية بمدينة أسوان.

وارتدت الحدائق ثوب البهجة وتزينت ، لاستقبال ضيوف مصر ، فيما قامت وزارة الكهرباء بالدفع بثلاثين مولدا كهربائيا، بقدرات تصل إلى 8 "ميجاوات " إلى موقع انعقاد المنتدى، كما تمت زيادة التغذية الكهربائية لماكينات البث التليفزيوني والإذاعي، وتشكيل غرفة عمليات لتأمين "التغذية الكهربائية " طوال أيام عقد المنتدى.

وفي سياق متصل ، استعدت هيئة الإسعاف لهذا الحدث ، بتوفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة بالكامل، وتوفير عيادة طبية "متكاملة " بمقر انعقاد المنتدى ، بها مجموعة من كبار الأطباء التابعين لهيئة الإسعاف، إلى جانب تجهيز عدد من "لانشات "الإسعاف النهري، تتمركز أمام مقر انعقاد المنتدى.

ولوحظ انتشارأعلام الدول الأفريقية ولافتات الترحيب بالوفود المشاركة في مطار أسوان الدولي والشوارع الرئيسية بالمدينة والساحات والميادين ، ومقر انعقاد المنتدى.

وفي السياق ذاته ، واستعدادا للحدث ..أعدت الهيئة العامة للاستعلامات مركزا صحفيا مجهزا شمل : أجهزة كمبيوتر وخدمات إنترنت "فائق السرعة" وشاشات تلفزيون عملاقة لتسهيل مهمة الإعلاميين والصحفيين المشاركين في تغطية فعاليات المنتدى.

جدير بالذكر - في هذا الصدد - أن "منتدى أسون للسلام والتنمية يستهدف توفير ملتقى دائم للحوار والتفاعل بين القادة والخبراء الأفارقة ، حيث يعني بمفهوم وتطبيق السلام من جانب ، كما يهتم بالتنمية المستدامة من جانب آخر لوضع الآليات ، والإجراءات ذات الصلة موضع التنفيذ ، لبلوغ الأهداف المنشودة والمرجوة التي توليها مصر رعايتها منذ توليها رئاسة الاتحاد الأفريقي في فبراير الماضي" 2019 " .

كما يهدف المنتدى إلى الدعوة لاستثمار موارد القارة الأفريقية المتعددة ، وتحويلها إلى قيمة مضافة ، بالتوازي مع تطوير البنية التحتية بها، مما يمهد لتحقيق التنمية المستدامة، فضلا عن ربط السلام بتحقيق التنمية المستدامة ، وتشجيع وتحفيز مؤسسات التمويل الدولية لمساعدة وتمويل المشاريع التنموية في القارة السمراء وجذب الاستثمارات إليها، مما يصب في المصلحة العامة للقارة من خلال نفاذ منتجاتها إلى أوروبا ، و"العكس " عبر بوابة مصر.

 

 








مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلانننننننننننننننننننننن

معرض الكتاب

قادر 2020

حصاد وتوقعات

أوميجا كير

بنك تنمية الصادرات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس