عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إتيكيت تعليم الأطفال تنسيق حفلات عيد الميلاد birth day party

إتيكيت تعليم الأطفال تنسيق حفلات عيد الميلاد birth day party
إتيكيت تعليم الأطفال تنسيق حفلات عيد الميلاد birth day party

كتبت - مروة فتحي

 الإتيكيت في المناسبات السعيده وخصوصا أعياد الميلاد للأطفال الصغار هو تعليمهم كيفية التصرف الاجتماعي الصحيح كالاحترام والشعور بالأخرين ولغة الحوار، إذ أن احترام الذات يبدأ بالنظافة والأناقة، وتقدم دكتورة شريهان الدسوقي، خبيرة الإتيكيت المعاصر، قواعد الإتيكيت للأطفال في حفلات أعياد الميلاد، وذلك فيما يلي:



١_ قبل المناسبة نعلم الطفل صاحب عيد الميلاد كيفية الدعوة  وكيف يعزم أصدقائه سواء في الصف أو النادى فيشارك في تنظيم حفل عيد الميلاد.

٢_ تعليم الأطفال كيفية صنع كارت الدعوة بطريقة لطيفه كرسومات وأشكال كارتونية ويكتب اسم صديقه عليها ويوزع هذه الدعوات علي أصدقائه وهذا التصرف يجعل منه طفل اجتماعي.

٣_ عندما تقوم الأم بدعوة أمهات أصدقاء ابنها مثلا علي جروب الماميز فإذا اعتذرت أي أم عن الحضور يجب يكون في الخاص وليس أمام باقي الأمهات حتي لا ينتشر الكسل فيما بينهم ويعتذر عدد كبير عن الحضور فهذا تصرف غير لائق.

٤_ عند شراء هدية عيد الميلاد  هناك مشكلة يقع فيها بعض الأشخاص، فممكن يكون هناك فرق كبير في المستوى الاجتماعي بين العائلتين فعند شراء هدية يجب أن لا تكون باهظة الثمن بشكل مبالغ فيه لأنها تتسبب بحرج لأصحاب الدعوة وضغط عليهم عند رد الهدية في مناسبة أخرى.

٥_ فن اختيار الهدايا، فعند قيامنا بشراء هدية لطفل يجب الأخذ في الاعتبار عمره والآن اصبحت محلات الألعاب تضع علي كل سيكشن السن المناسب للعبة فأصبح الاختيار سهل جداً.

٦_ عند دعوة الأقارب لعيد الميلاد، فإنه من الإتيكيت مساعدة الأم بالترحيب بالضيوف فمثلا يصوروا الحفل وعند البوفيه يركزوا علي المعازيم من أكل ومن لم يأخذ طبق لأن الأم وحدها أو حتي معها خادمة لا يستطيعوا مجاملة هذا العدد بمفردهم.

٧_ عند اصطحاب أطفال من العائلة في نفس عمر الفتاة صاحب عيد الميلاد ليس من اللائق أن يلبسوا فستان مثلا منفوش وملفت أكثر من البنت نفسها لأن الأطفال في السن الصغير لديهم حساسية كبيرة جدا فيجب مراعاة هذه النقطة حتى لا تتضايق الفتاة وتحزن يوم عيد ميلادها.

٨_ بالنسبة للهدايا تنسق الأم طاولة جانبيى بها ألوان جميله لوضع الهدايا عليها وعدم فتحها نهائي أمام الأطفال الآخرين حتي لا تحدث فوضى لا داعي لها.

 ٩_يفضل فتح الهدايا بعد انتهاء الحفل ولكن ليس جميعها مرة واحدة فيفقد الطفل بريق الهدية في عينه، فيمكن أن نتفق معه كل أسبوع نفتح هديتين ويكون معه ورقه وقلم ونكتب اسم صديقه صاحب الهديه لنعلمه أنه يجب علينا رد الهدية في يوم من الأيام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز