عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليونيفيل: لا دليل يشير إلى أن سفينة إسرائيلية قد انتهكت المياه الإقليمية اللبنانية

اليونيفيل: لا دليل يشير إلى أن سفينة إسرائيلية قد انتهكت المياه الإقليمية اللبنانية
اليونيفيل: لا دليل يشير إلى أن سفينة إسرائيلية قد انتهكت المياه الإقليمية اللبنانية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكدت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة العاملة في الجنوب اللبناني (يونيفيل) عدم وجود دليل يشير إلى أن سفينة إسرائيلية قد انتهكت المياه الإقليمية اللبنانية.



ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية) عن المتحدث الرسمي باسم اليونيفيل تيلاك بوكاريل، أن اليونيفيل على دراية بالتقرير الذي نشرته إحدى الصحف اللبنانية اليوم، زاعما أن سفينة إسرائيلية قد انتهكت المياه الإقليمية اللبنانية في 27 نوفمبر الماضي.

وقال المتحدث باسم اليونيفيل: "هناك مسألتان نلحظهما في ما يتعلق بهذا التقرير الإعلامي.. أولا، ليس لدى اليونيفيل دليل يشير إلى أن سفينة قد انتهكت المياه الإقليمية اللبنانية كما زعم التقرير الإعلامي. ثانيا، عند تقديم الادعاءات، يتجاهل الصحفي حدود ولاية اليونيفيل".

وأضاف: "ليس لدى اليونيفيل تفويض لمراقبة خط العوامات الذي تم تثبيته من جانب واحد، من قبل إسرائيل، ولم يتم الاعتراف به من قبل لبنان أو الأمم المتحدة".

وتابع قائلا: "أما في ما يتعلق بقوة البحرية التابعة لليونيفيل وفقا لطلب حكومة لبنان، وبموجب قرار مجلس الأمن رقم 1701، فلدى قوة اليونيفيل البحرية مهمة محددة، وهي مساعدة البحرية اللبنانية في منع دخول الأسلحة أو المواد ذات الصلة، عن طريق البحر إلى لبنان، من دون موافقة الحكومة اللبنانية. وعليه فإن انتشار قوة اليونيفيل البحرية وتركيزها العملياتي، يتمحور حول المتطلبات العملية لتوفير مثل هذا الدعم للبحرية اللبنانية".

وكانت صحيفة (الأخبار) المقربة من حزب الله، قد نشرت في عددها الصادر اليوم، تقريرا إخباريا يفيد أن سفينة أبحاث متخصصة في تقصي أعماق البحر تعمل لحساب إسرائيل، قد خرقت المياه الإقليمية اللبنانية في البلوك 9 (تجمع نفطي في البحر المتوسط متنازع عليه بين لبنان وإسرائيل) يوم 27 نوفمبر الماضي، وأجرت استكشافات لمدة تزيد على 7 ساعات متصلة ودون تدخل من قوات اليونيفيل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز