عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ولي العهد السعودي: مرحلة التحول الاقتصادي التي تتبناها الحكومة تسير بوتيرة ثابتة

ولي العهد السعودي: مرحلة التحول الاقتصادي التي تتبناها الحكومة تسير بوتيرة ثابتة
ولي العهد السعودي: مرحلة التحول الاقتصادي التي تتبناها الحكومة تسير بوتيرة ثابتة

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن مرحلة التحول الاقتصادي التي تتبناها الحكومة تسير بوتيرة ثابتة، مشيرا إلى أن الحكومة السعودية تعمل على رفع جودة الحياة للمواطن.



وقال الأمير محمد بن سلمان، وفقا لقناة "العربية" الفضائية مساء اليوم الإثنين: "مرحلة التحول الاقتصادي التي تتبناها حكومة المملكة تتقدم بوتيرة ثابتة وفقا لرؤية المملكة 2030، وقد جاءت الميزانية لتعزز الالتزام بتنفيذ الإصلاحات والخطط والبرامج الرامية لتحقيق ما تضمنته الاستراتيجية ووضع أهداف محددة ومحاور متعددة لتحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح".

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على رفع مستويات جودة الحياة للمواطن من خلال الجهود في تنمية وتنويع الاقتصاد وتحسين فرص العمل وتعزيز فاعلية الخدمات الحكومية، وأن يكون ذلك في ظل استقرار مالي واقتصادي والذي يعتبر الركيزة الأساسية للنمو الاقتصادي المستدام.

وأوضح ولي العهد السعودي أن الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية التي تم تطبيقها خلال السنوات الثلاث الماضية بدأت تؤتي آثارها الإيجابية على الأداء الفعلي المالي والاقتصادي، فقد حققت المملكة بحمد الله مؤخرا ارتفاعا ملحوظا في معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للقطاع غير النفطي، وعملت الحكومة لتمكين القطاع الخاص من القيام بدوره الرئيسي في الاقتصاد مع مؤشرات إيجابية وتسجيل عدد من قطاعات الأعمال نموا إيجابيا متميزا.

ولفت إلى أن سياسات الضبط المالي وتطوير إدارة المالية العامة وكفاءتها ساهمت في الاستمرار في خفض العجز في الميزانية، حيث يتوقع أن يبلغ العجز في عام 2019م نحو 4.7%، من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 5.9% في عام 2018م و9.3%، في عام 2017م، وهو ما يؤكد استمرار الجهود بما يكفل الاستدامة المالية مع التقدم في تنفيذ المشروعات وتنمية القطاع الخاص.

وأضاف أن آفاق الفرص المتاحة للقطاع الخاص سوف تزداد خلال الفترة القادمة بما يعزز دوره في نمو وتنويع الاقتصاد وزيادة معدلات التوظيف على المديين المتوسط والطويل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز