عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحفيين العرب" يحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان

"الصحفيين العرب" يحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان
"الصحفيين العرب" يحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

يحتفل العالم اليوم بيوم العاشر من ديسمبر من كل عام، باعتباره اليوم العالمي لحقوق الانسان، حيث اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948 «الإعلام العالمي لحقوق الإنسان».



وتحتفي الامم المتحدة باليوم العالمي لحقوق الانسان هذا العام تحت شعار «الشباب يدافعون عن حقوق الانسان»، وذلك بهدف الاستفادة من الزخم الحالي وتسليط الضوء على الدور القيادي للشباب كمصدر للإلهام من أجل مستقبل أفضل.

وتهدف الأمم المتحدة الى تسليط الضوء على إمكانيات الشباب بوصفهم عناصر بناءة للتغيير وإسماع أصواتهم وإشراك مجموعة كبيرة من الجماهير العالمية في تعزيز الحقوق وحمايتها.

وتسعي هذه الحملة ايضا الى تشجيع وتحفيز وتسليط الضوء على دور الشباب في جميع أنحاء العالم الداعم للحقوق ومناهضة العنصرية وخطاب الكراهية والبلطجة والتمييز.

وتؤكد الأمم المتحدة أن مشاركة الشباب ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة للجميع مشيرة إلى أن المشاركة في الحياة العامة، هي من المبادئ الاساسية لحقوق الإنسان.

ويؤكد الاتحاد العام للصحفيين العرب بهذه المناسبة الهامة على أن الشباب يلعب دوراً حاسماً في التغيير الايجابي وكانوا دائماً محركاً رئيسياً للتحول السياسي والاقتصادي والاجتماعي وهو دائماً في طليعة التحركات الشعبية التي يطالب بالتغيير الايجابي وتقديم الافكار والحلول الجديدة لعالم أفضل.

وبمناسبة احتفال العالم باليوم العالمي لحقوق الإنسان اليوم فمن الجدير بالذكر أن اتحاد الصحفيين العرب قد جعل المادة الثالثة من نظامه الأساسي «الدفاع عن حقوق الانسان العربي».

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز