عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

احتفالية باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بشبرا الخيمة

احتفالية باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بشبرا الخيمة
احتفالية باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بشبرا الخيمة

القليوبية - حنان عليوه

مجدي سابق للأشخاص ذوي الإعاقة: نستمد منكم الطاقة الإيجابية



أحمد عبد الهادي بكير: اشتراكات مجانية لمدة ٣ شهور لذوي الاحتياجات الخاصة لمستخدمي مترو الأنفاق

 

نظم حزب حماة الوطن أمانة غرب شبرا الخيمة برئاسة ورعاية أحمد عبد الهادي بكير الأمين العام للحزب بأمانة غرب، بالتعاون والتنسيق مع جمعية "من أجل شبرا الخيمة"، احتفالية كبرى باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، بنادي الري على كورنيش النيل، بحضور مجدي سابق الأمين العام للحزب بالقليوبية، والنائب خالد حنفي عضو مجلس النواب عن ذوي الإعاقة، د. هبة الشرقاوي أمينة المرأة بمحافظة القليوبية، والعميد حسين عبد العزيز أمين المجالس الشعبية والمحلية بالمحافظة، أحمد إسماعيل أمين التنظيم بالمحافظة، د. محمد السيد أمين الشباب بالمحافظة، سامي أحمد مسؤول إدارة المشاركة السياسية للمجلس القومي لشؤون الإعاقة، محسن صادق مساعد أمين متحدي الإعاقة بغرب شبرا الخيمة، نادية عبد الهادي مدير المؤسسة المصرية لحقوق الصم، أحمد الجوهري، محمد مختار، حسين السيد، أحمد عبد الكريم، فرج النبي سعد، أبو اليزيد رزق، أسامة طايع، أيمن عبد اللطيف، داليا عاطف، وقام بتقديم الاحتفالية مستر حسن محمود نائب رئيس مجلس إدارة جمعية "من أجل شبرا الخيمة" للتنمية.

وبدأ الحفل الذي حضره أطفال وتلاميذ مدارس التربية الفكرية وأبطال الكرة من قصار القامة والصم والبكم، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، يليه السلام الجمهوري، وشاركت كنيسة مارجرجس احتفالية "حماة الوطن" بعرض كشفي لفريق الأمير تادرس الشاطبي.

وأكد أحمد عبد الهادي خلال كلمته أهمية ترسيخ العديد من المبادئ في المجتمع خلال هذه الاحتفالية تتمثل في تعزيز وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة على قدم المساواة مع الأصحاء بجميع الحقوق الإنسانية والتي نص عليها الشرع والأديان السماوية.

 

 

وأعلن "بكير" خلال ندوة مناقشة حقوق ذوو الاحتياجات الخاصة ان حماة الوطن بهذه المناسبة العطرة ستقوم بعمل اشتراكات للشباب من ذوي الإعاقة ٣ شهور مجانا لمستخدمي مترو الأنفاق، وتوزيع ٣ كراسي متحركة، وهدايا للأطفال من ذوي الإعاقة، مشيرا انه كمتحدث رسمي لشركة المترو تم تزويد كل عربة بقطار المترو بـ٨ مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة ومصاعد وسلالم متحركة وأبواب لمرور الكراسي.

وقال مجدي سابق- الأمين العام لحزب حماة الوطن بالقليوبية: إن أصحاب القدرات الخاصة ربنا اخصهم لقضاء حوائج الناس من أجل عمل رصيد ينجيهم من عذاب الأخرة، أصحاب هذه القدرات خلقوا ولديهم هذا الرصيد وأتمنى وأرجو من الله الفوز بالجنة والنجا من العذاب، مؤكدا نحن نستمد منهم الطاقة الإيجابية لأنهم مثال التحدي والإصرار والعزيمة، نتعلم منهم العمل الجاد ولا نستسلم لليأس خاصة عندما نري الأصحاء من الشباب كلهم يأس وإحباط بيصعبوا علينا، وعندما نتحدث معهم لبث الطاقة الإيجابية نأخذ منهم طاقة سلبية، بأبسط رسالة حينما نواجههم نقول لهم: شوفوا القدرات الخاصة وتمسكوا بالحياة.

وأشار "سابق" إلى انه في مؤتمر الحزب على مستوى الجمهورية باستاد القاهرة تم تناول هذا الموضوع على هامش المؤتمر، وأهم ما أسعدني واحب أن أخبركم به انه تم تحرير مذكرة لرئاسة الجمهورية لتبني وتعيين أصحاب القدرات الخاصة في الوزارات ومجالس المدن لأنهم لا يقلو عن الأصحاء، مضيفا أن هذا اليوم من أجمل الأيام حقا وليس مجاملة لوجودي وسط هذا الكم الهائل من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والكوادر الشبابية ورجال العمل العام والخدمي والسياسي.

واختتم الحفل بتكريم أبطال الكرة والمتفوقين دراسيا من ذوي الإعاقة، وتكريم أولياء أمورهم وعلى هامش الحفل تم تكريم الكوادر الحزبية والإعلامية ورجال وسيدات العمل العام والخدمي من أبناء شبرا الخيمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز