عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للغة العربية
جامعة بني سويف تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

بني سويف - مصطفي عرفة

شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي نظمه قسم اللغة العربية بكلية الآداب، بحضور دكتور جودة مبروك عميد كلية الآداب، ووكلاء الكلية، وأساتذة قسم اللغة العربية، والذى يُحتفل به عالميا كل عام في شهر ديسمبر منذ عام 2012 . ويأتي اليوم ليحفز المؤسسات على ضرورة الاهتمام باللغة العربية والاحتفاء بها.



وافتتح رئيس الجامعة معرض "العربية لغة العلوم والفنون" كما تم عرض برامج خاصة للمكفوفين، وأشار رئيس الجامعة إلى ان هذه الاحتفالية من شأنها توجيه الانتباه لأهمية اللغة العربية التي تحظى بها على مدى التاريخ نظرا لمكانتها في الحضارة البشرية ولإسهاماتها في التطور العلمي على مدى القرون.

ودعا دكتور منصور حسن الى ضرورة عمل ندوات توعوية وتثقيفية للحفاظ على اللغة العربية والنهوض بها، باعتبارها ضرورة ملحة وواجبا قوميًا ووطنيًا، وأكد سعيه الدائم للاهتمام بالتراث العربي وذلك من خلال الاهتمام بانشاء المعهد العالي للتراث، والحصول على موافقة لجنة القطاع.

وأكد دكتور جودة مبروك دعم رئيس الجامعة المستمر ومساندته لكلية الآداب، وتوجيهه بضرورة العمل كفريق عمل واحد، الأمر الذي يشجع على استثمار كافة الإمكانات المتاحة، وهذا المجهود يميز  اسم الجامعة بين الجامعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز