عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة: دعم مشروع "عاداه" للثروة الحيوانية بـ 200 عجل

محافظ البحيرة: دعم مشروع "عاداه" للثروة الحيوانية بـ 200 عجل
محافظ البحيرة: دعم مشروع "عاداه" للثروة الحيوانية بـ 200 عجل

البحيرة - محمد البربرى

عقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اجتماعًا مع أعضاء مجلس الإدارة لمشروع "عاداه" للثروة الحيوانية والنباتية بسيدي غازي بكفر الدوار، لمتابعة أعمال تطوير وتنمية المشروع.



حضر الاجتماع الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد بدر السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس الإدارة وضم المدير التنفيذي للمشروع ووكلاء وزارة الزراعة والطب البيطري وعمداء كلية الطب البيطري والزراعة بجامعة دمنهور ومديري إدارات الشئون المالية والإدارية والقانونية والعقود والمشتريات والبيئة والشئون الاقتصادية والإنتاجية بالمحافظة.

   وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم دعم المشروع بــ ٢٠٠ عجلة (تحت العشار) لتكون نواه للتوسع في إنتاج اللحوم بالإضافة إلى القطيع الموجود بالمشروع 1440 رأس، مشيرًا إلى أنه من المستهدف أن تزيد عدد الامهات المنتجة مع نهاية ٢٠٢١ الي ١٠٠٠ أم، وإجمالي القطيع إلى 3000 رأس.

  وتم استعراض ما تم تنفيذه من إنجازات مجلس الإدارة خلال عام 2019 ،  حيث تم إمداد المشروع بتقاوي جديدة مما أدى إلى زيادة معدلات الإنتاج ، وتم زراعة 58 فدان بونيكام (أعشاب خضراء)، مما يساهم في توفير العلائق المركزة وإحلال العلائق الخضراء محلها تدريجياً ، مما سيوفر 2 مليون جنيه، كما تم دعم المشروع بمساحة 50 فدان تقاوي قمح من الإرشاد الزراعي، فضلاً عن إمداده بالمبيدات اللازمة للمحاصيل.

  وفي مجال تنمية الإنتاج الحيواني، استعرض "آمنة" مع مجلس الإدارة مدى استيعاب المشروع لرؤوس الحيوانات الجديدة داخل العنابر بالتوازي مع أعمال رفع الكفاءة، ووجه بالعمل على تحسين السلالات، من خلال التلقيح الصناعي، وشدد على تضافر كل الجهود لإنجاح المشروع وحسن استغلال كل المساحات الموجودة به لزيادة العائد الاقتصادي منه مع تكثيف إحكام الرقابة، والإشراف الإداري والبيطري والزراعي والمرور الدوري عليه.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز