عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان: القيادة السياسية حريصة على وضع المحافظة على الخريطة السياحية

محافظ أسوان: القيادة السياسية حريصة على وضع المحافظة على الخريطة السياحية
محافظ أسوان: القيادة السياسية حريصة على وضع المحافظة على الخريطة السياحية

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، حرص القيادة السياسية على تحويل المحافظة لمركز جذب للعديد من المنتديات والمؤتمرات والمهرجانات الأفريقية والدولية، ووضعها على الخريطة السياحة الدولية، مشيرا إلى أن أسوان عاصمة الشباب الأفريقى تعد محطة هامة لتلاقي الشعوب والثقافات والفنون الإفريقية.



جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليومالبروفيسور إبراهيم جمبارى وزير خارجية نيجيريا الأسبق، ورئيس لجنة الشخصيات البارزة بآلية مراجعة النظراء ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة سابقاً.

ورحب محافظ أسوان بجميع الضيوف الأفارقة المشاركين في منتدى "السلام والتنمية المستدامة" برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وكوكبة من زعماء وقادة ورؤساء دول العالم والشخصيات البارزة والمنظمات الدولية، والذي من المقرر أن ينطلق غدا.

ومن جانبه أوضح السفير خالد عمارة مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية أن زيارة البروفيسور إبراهيم جمبارى تأتي ضمن مشاركته في منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، موضحا أنه من حكماء أفريقيا وعضو المجلس الاستشارى لآلية مراجعة النظراء في إطار الاتحاد الأفريقى والتي تضم 38 دولة من بينها مصر الدولة المؤسسة لهذه الآلية والتي تقوم بإعداد تقارير عن التقييم الذاتى للحوكمة داخل الدول المشاركة فيها تتضمن مراجعة مجالات الحوكمة من الصحة والتعليم والشباب والرياضة والمرأة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز