عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير الشباب والرياضة يحيل مسئولي اتحاد رفع الأثقال للنيابة العامة

عاجل.. وزير الشباب والرياضة يحيل مسئولي اتحاد رفع الأثقال للنيابة العامة
عاجل.. وزير الشباب والرياضة يحيل مسئولي اتحاد رفع الأثقال للنيابة العامة

كتب - وائل سامي

 قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إحالة مسئولي الاتحاد المصري لرفع الأثقال والجهاز الطبي والإداري، إلى النيابة العامة، وذلك بناء على تقرير اللجنة الوزارية التي تم تكليفها منذ شهر أكتوبر الماضي بالتحقيق في الملابسات التي أدت إلي إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.



وأكد وزير الشباب والرياضة - في بيان للوزارة اليوم الأربعاء - حرصها الدائم على متابعة ودعم أبطال مصر الرياضيين في مختلف الألعاب الرياضية سواء الأولمبية أو غير الأولمبية والبارالمبية ، والذي يأتي في إطار اتجاه الدولة نحو الاهتمام بالحركة الرياضية المصرية وجعلها واحدة من أهم مقومات الدولة الشاملة الداعمة للاقتصاد الوطني، من خلال بناء أجيال مصرية رياضية فاعلة ومحققة للإنجازات في مختلف الألعاب الرياضية.

وأوضح أن القرار جاء بعد المتابعة الشاملة من قبل وزارة الشباب والرياضة، لأزمة إيقاف الاتحاد المصري لرفع الأثقال، من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، وبالتواصل الدائم مع اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب، ومن خلال تحقيقات اللجنة الوزارية التي شكلها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لمراجعة كافة الإجراءات والتحقق من كل الملابسات التي أدت إلي وقف الاتحاد وضياع حلم تحقيق ميداليات أولمبية في لعبة رفع الأثقال بطوكيو 2020، والذي تسبب في إهدار لطاقات شباب كان حلمهم رفع علم مصر في أولمبياد طوكيو.

وأعرب وزير الرياضة عن تقديره لموقف اللجنة الأولمبية المصرية، واللجنة القانونية، التي سعت بكل قوة لرفع الإيقاف وعدم ضياع حلم مصر في تحقيق أبطالها لميداليات تضاف لسجل الرياضة المصرية، ولكن ضعف الموقف القانوني للاتحاد المصري لرفع الأثقال واستناد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات لظهور أكثر من عينة إيجابية، وبتأكيد المحكمة الرياضية الدولية أدى في النهاية إلى تجميد نشاط الاتحاد المصري لرفع الأثقال وإيقافه لمدة عامين، الأمر الذي ترتب عليه عدم مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020.

وأكد عدم سماحه بتكرار تلك الأزمات في أي اتحاد آخر .. موجها بضرورة إيجاد أفضل الحلول لأبطال مصر المتضررين من وقف الاتحاد من المشاركة في البطولات، وكيفية استمرار اللعبة وتوسيع قاعدتي ممارستها ومنافستها على المستوى المحلي، والعمل على اكتشاف الموهوبين في تلك اللعبة وجاهزية أبطالها لأولمبياد 2024.

وشدد صبحي على ضرورة رفع الوعي بأضرار المنشطات لدى الرياضيين، موجها كافة المسئولين عن الاتحادات الرياضية الأولمبية وغير الأولمبية، بالمتابعة المستمرة للنظم الغذائية لكل اللاعبين، ومتابعة نشرات المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، وقائمة الممنوعات من الفيتامينات التي من الممكن أن تضر اللاعبين المقبلين على المشاركة في بطولات قارية أو عالمية.

ReplyForward

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز