عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح أول معرض للمشغولات اليدوية بالأقصر ضمن مبادرة "أنت عظيمة"

افتتاح أول معرض للمشغولات اليدوية بالأقصر ضمن مبادرة "أنت عظيمة"
افتتاح أول معرض للمشغولات اليدوية بالأقصر ضمن مبادرة "أنت عظيمة"

كتب - السيد علي

أثمرت جهود مبادرة "أنتِ عظيمة"، التي أطلقها حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، وبإشراف أمينة المرأة بالأمانة المركزية، النائبة رشا رمضان، عن توفير فرص عمل لعدد من السيدات اللاتي تم تدريبهن من قبل أمانة المرأة بحزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر، حيث تم افتتاح مشغل لصناعة المنسوجات والمشغولات والحرف اليدوية والأعمال المنزلية لعدد من السيدات التي تم تدريبهن من قبل أمانة المرأة بالأقصر.



قالت أماني الشعولي أمينة المرأة بحزب مستقبل وطن بالأقصر، إنها تم عقد عدة ندوات تعريفية لمبادرة "أنتِ عظيمة" والتي تأتي في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، من أجل العمل على تحسين أوضاع المرأة المصرية وذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور محمد العماري أمين الحزب بالأقصر.

وأكدت "الشعولي"، أن الندوات استهدفت تدريب السيدات والفتيات ريادة الأعمال وسبل الاتجاه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ونتج عنها إقامة أول معرض للمشغولات اليدوية والأعمال المنزلية ساهم في توفير فرص عمل للسيدات.

كما قامت أمانة المرأة بمستقبل وطن الأقصر بتنظيم دورة تدريبية لتعليم الفتيات "المشغولات اليدوية" أكتوبر الماضي، حيث تم تدريب السيدات والفتيات كيفية صنع المشغولات اليدوية والسجاد والمفارش وتسويقهم وذلك للمساهمة في توفير فرص عمل ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما تم منح المشاركات "النول" المستخدم في الصناعات اليدوية للمساهمة في إنشاء مشروع صغير وللعمل على تمكينهم اقتصاديًا، بالإضافة إلى مساعدتهم في إنشاء مشروعاتهم وتسهيل إجراءات الحصول على الأموال اللازمة لبدأ المشروع.

أشارت إلى أن أمانة المرأة مستمرة في تنظيم الفاعليات المتنوعة للتوعية بأنشطة الأمانة والحزب والتي منها المساهمة في توفير فرص عمل وإقامة فصول محو الأمية وتنظيم الأسرة وتشجيع العمل في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز