عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد الأثقال لحين إجراء انتخابات

لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد الأثقال لحين إجراء انتخابات
لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد الأثقال لحين إجراء انتخابات

كتب - شريف مدحت

يبحث مسؤولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، إيجاد حلول سريعة للأزمة الإدارية التي يعانيها اتحاد رفع الأثقال، وذلك بعد قرار إيقافه لمدة عامين من المشاركة في أي منافسات دولية أو قارية.



وعلمت "بوابة روزاليوسف" أن مسؤولي اللجنة الأولمبية استقروا بشكل مبدئي على تشكيل لجنة مؤقتة تتولى إدارة الاتحاد لحين إجراء انتخابات جديدة، خاصة وأن المجلس الحالي برئاسة محمود محجوب صدر في حقه قرار بالحل من المحكمة الرياضية.

ويعاني اتحاد الأثقال حاليا أزمة كبيرة، بعد قرار الاتحاد الدولي للعبة بإيقاف نظيره المصري لمدة عامين وحرمان لاعبينا من المشاركة في أي منافسات دولية أو قارية بما في ذلك دورة الألعاب الأولمبية المقبلة.

وجاء قرار الإيقاف على خلفية ثبوت تعاطي 7 لاعبين للمنشطات خلال تواجدهم في معسكر المنتخب بالبطولة الإفريقية للناشئين عام 2016، وهو ما نتج عنه غرامة مالية كبيرة وقرار بالإيقاف لمدة عامين.

بعد إحالة مسؤولي رفع الأثقال للنيابة.. بيان جديد من وزير الرياضة بشأن أزمة المنشطات

ومن جانبها اتخذت وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي قرارا بإحالة مجلس إدارة الاتحاد والجهاز الفني والإداري إلى النيابة العامة، للتحقيق في واقعة إيقاف مصر لمدة عامين ومعاقبة المتسبب في الأزمة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز